تدشين شارع في عديسة باسم الفنان عبد الحميد البعلبكي برعاية الوزير علي حسن خليل

الوزير علي حسن خليل في حفل تدشين شارع في عديسة باسم الفنان عبد الحميد البعلبكي
الوزير علي حسن خليل في حفل تدشين شارع في عديسة باسم الفنان عبد الحميد البعلبكي


العديسة/

رعى وزير المال علي حسن خليل والنائب علي فياض تدشين شارعا في بلدة عديسة- قضاء مرجعيون، باسم الفنان والاديب الراحل عبد الحميد بعلبكي بحضور رئيس البلدية علي رمال والفاعليات وعائلته وحشد من أبناء البلدة.

ثم القى الوزير خليل كلمة، قال فيها:" لبنان في هذا الزمن سيبقى بايماننا وطن الثقافة المنفتحة على كل قضايا الانسان. وسيبقى هذا الوطن قادرا على النهوض من ازماته السياسية رغم عمق الاشتباك الذي نعيشه على المستوى الداخلي وعلى مستوى المنطقة".

أضاف:" نجدد ايماننا اليوم . باننا نرى الغد افضل مما نحن عليه اليوم، فاذا هذا الشعب الذي استطاعا الانتصار انتصر على العدو وكافح الارهاب التكفيري وارسل مبدعين الى كل العالم، فإن هذا الوطن قادر على النهوض مجددا".

من جهته النائب علي فياض قال:"في هذا الزمن بالذات حيث يتعرض الدين لهذا الكم من التشويه والحرف والتضليل نتمسك بفهمنا للدين كدين اعتدال ووسطية وتسامح وحوار وانفتاح. هذه الارض وهذا الوطن الذي بنينا موقعه السياسي قطرة فقطرة من دماء شهدائنا، لن نسمح ان تأخذه مواقف متسرعة او حسابات خاطئة تسيء الى ذكاء اللبنانيين تتظل بمواقف تكتيكية تتذرع بأنها بمواجهة الارهاب في حين انها تندرج في سياق استراتيجي يرعى ويتقاطع ويسعى الى توظيف الارهاب على مدى المنطقة بأكملها. من يطلق الفكر التكفيري او من يسعى الى توظيف المجموعات التكفيرية لا يمكن ان يشكل النقيض الذي يشكل الفكر التكفيري من العراق الى اليمين وسوريا ولبنان. ان من يسعى الى اقامة تحالفات تحت هذه العناوين في مواجهة الارهاب انما كمن يسعى الى طلب الدواء ممن كان هو مصدر الداء".

كما كانت كلمة لشقيق الراحل الدكتور فوزي بعلبكي، و رئيس البلدية علي الرمال، قال فيها :" في ذكراك اليوم نفتتح هذا الشارع باسمك، وهو عربون وفاء وتقدير لمسيرتك الادبية والفنية".

وفي ختام الاحتفال، ازاح الوزير خليل والنائب فياض ورئيس البلدية رمال والعائلة الستارعن اللوحة التي تحمل اسم شارع الاديب عبد الحميد بعلبكي.

النائب علي فياض
النائب علي فياض


 الحضور أمام اللوحة التذكارية التي تحمل اسم شارع الاديب بعلبكي
الحضور أمام اللوحة التذكارية التي تحمل اسم شارع الاديب بعلبكي


تعليقات: