تركيا والحرب العالمية الثالثة ‎

ألا يوجد في تركيا رجل عاقل يلجم المجنون أردوغان؟ الكل يترقب كيف سيتعامل الرئيس بوتين معه!
ألا يوجد في تركيا رجل عاقل يلجم المجنون أردوغان؟ الكل يترقب كيف سيتعامل الرئيس بوتين معه!


كلنا متأكد بأن الحرب العالمية الثالثة آتيةٌ لا محالة، وأكثرنا يقول بأنها ابتدأت منذ اكثر من ثلاث سنوات، ونحن بإنتظار الإنفجار الكبير.. وطبعاً هذا بحاجة الى مجنون..

والآن يمثل هذا الدور "اردوغان" مرة بتفجير طائرة ركاب روسية كما جاء في تقرير المخابرات الروسية وطوراً بإسقاط طائرة روسية حربية، وهو يعتقد بأن هذا لن يمر بدون عقاب ، لذلك اقدم على خرق سيادة دولة عضو في الإمام المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة الدول الإسلامية ، بإدخال جيش لإحتلال أراضي البلد الجار، وبكل وقاحة يدعي بأنه تم هذا بالتنسيق مع حكومة العراق التي قدمت شكوى الى مجلس الآمن ، فضلاً عن تدخله السافر في سورية.

ألا يوجد في تركيا رجل عاقل يلجم هذا المجنون؟... على الأقل حفاظاً على وحدة تركيا، لأن الواضح اذا ما استمر اردوغان في جنونه نرى الصورة واضحة تماماً بتفتيت تركيا الى دويلات صغيرة او اعادة اجزاء من تركيا الى أصحابها الأساسيين ( سورية ، ارمينيا اليونان وغيرهم) .

اذا كان مدفوعاً من أميركا، فإن وضع الأخيرة الإقتصادي لا يسمح لها بخوض حرب عالمية تكون هي الخاسر الأكبر فيها، اما اذا كان يعتمد على حلف الناتو فهذا الأخير لا يستطيع مجابهة دولة من دول العالم الثالث كالصومال مثلاً ، وذلك لما تعانيه دولهُ من انهيار اقتصادي ومن إخلال بالأمن في الداخل.

لنترقب معاً ماذا سيفعل بوتين بأردوغان!..

* الحاج صبحي القاعوري - الكويت

تعليقات: