القائد العام لليونيفيل يلتقي سفراء الدول المشاركة في القوات الدولية

القائد العام لليونيفيل الميجور جنرال لوتشيانو بورتولانو
القائد العام لليونيفيل الميجور جنرال لوتشيانو بورتولانو


الجنوب/

التقى القائد العام لليونيفيل الميجور جنرال لوتشيانو بورتولانو، سفراء الدول المساهمة بقوات في اليونيفيل والأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن الدولي وممثل بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان، وذلك في مقرّ اليونيفيل في بيروت. كما حضر الإجتماع منسق الأمم المتحدة الخاص في لبنان السيدة سيغريد كاغ.

ويأتي هذا الاجتماع نصف السنوي لاطلاع المشاركين على مستجدات الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل والعمل الذي تقوم به اليونيفيل بالتنسيق الوثيق مع القوات المسلحة اللبنانية.

الجنرال لوتشيانو، أشاد خلال اللقاء، "باستمرار الهدوء والاستقرار في منطقة العمليات وسط الاضطرابات الإقليمية. وعزا ذلك إلى شراكة اليونيفيل الوثيقة مع القوات المسلحة اللبنانية والأجهزة الأمنية، فضلا عن الدعم القوي للبعثة من جميع الفعاليات اللبنانية: حكومةً وسلطات محلية وقادة روحيين وسكان جنوب لبنان".

وأعرب بورتولانو عن خالص "امتنانه لجميع الدول المساهمة بقوات وغيرها من الشركاء الدوليين لدعمهم الثابت لليونيفيل. كما أوجز جهود اليونيفيل الآيلة إلى تعزيز قدرات القوات المسلحة اللبنانية من خلال عملية الحوار الاستراتيجي، مؤكداً على الأهمية الحاسمة للدعم الدولي إلى القوات المسلحة اللبنانية".

إشارة الى قوات حفظ السلام الدولية " اليونيفيل"، تضم أكثر من عشرة آلآفمن ضباط وأفراد يمثلون أربعين دولة، بما في ذلك القوة البحرية، وهي القوة البحرية الوحيدة في عمليات حفظ السلام، إلى جانب حوالى تسعمائة موظف مدني من اللبنانيين والدوليين.

تعليقات: