موظفو مستشفى حاصبيا يحتجون على تأخير الرواتب


حاصبيا/

اعتصام موظفي مستشفى حاصبيا لعدم قبض رواتبهم ومستحقاتهم المالية

الادارة تعمل ما بوسعها مع وزارةالصحة لحل مشكلة الرواتب والمستحقات

نفذ موظفو مستشفى حاصبيا الحكومي اعتصاما تحذيريا امام باحة المستشفى، وذلك ليوم واحد احتجاجا على عدم قبض رواتبهم ومستحقاتهم المالية بانتظام كل آخر شهر إسوة بكل الموظفين على الاراضي اللبنانية، سيما ان المستشفى تؤمن المعيشة لحوالى 100 عائلة بحيث اصبح وضعهم المادي مزري ومأساوي ولم يعد قادرين على تحمل تبعاته. لذلك ناشدوا وزيري الصحة العامة والمالية وايل ابو فاعو وعلي حسن خليل، ونواب المنطقة والمسؤولين بتحمل مسؤولياتهم تجاه الموظفين والمرضى واهالي منطقة حاصبيا ووضع حد لهذه المعاناة .

وتلا عصام جبر باسم الموظفين، بيانا اعتبر فيه ان "الاعتصام خطوة اولى تحذيرية يليها خطوات تصعيدية اخرى ستحرج الجميع وصولا الى التوقف التام عن العمل في هذا الصرح الصحي الوحيد".

وأشارت الموظفة نداء ابو رافع، ان المعاناة كبيرة منذ حرب تموز ونحن نتحمل، لا نقبض المعاش الشهري بالوقت المحدد، مشيرة الى ان الاعتصام هو لتحقيق هدفنا بالقبض كل آخر شهر، مناشدة وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور ابنالمنطقة إيلاء الاهتمام اللازم لهذا المستشفى ، آملين ان نصل الى نتيجة من خلال هذا الاعتصام".

كما طالب الموظف رواد الشوفي، المسؤولين بالعمل على حل مشكلة الموظفين المزمنة لقيض رواتبها بانتظام، وقال:" نحن اصحاب حق ولدينا كرامتنا، كل الناس التي تعمل تقبض معاشا لقاء عملها آخر كل شهر، ونشعر ان اللاجيء السوري افضل منا". وتوجه بالتحية الى" قائد الجيش الذي عمل المستحيل لكي يقبضوا جنوده معاشاتهم عن استحقاقها".

رد من إدارة مستشفى حاصبيا

وردا على الاعتصام، جاءنا من إدارة مستشفى حاصبيا حكومي بشخص مديرها الدكتور سليم ابراهيم البيان التالي: حيث اعتبر انا لاعتصام حق من حقوق الموظفين ونحن نسعى جاهدينلتأمين هذه الحقوق على الرغم من انها ليست ناتجة عن تقصير من الادارة الحالية بل هي تراكم لازمات إدارية سابقة. وأوضح ان الاشغال خلال السنتين الماضيتين في المستشفى منذ تسلم الادارة الحالية، قد زادت ما بين 30 الى 40 % مع افتتاح اقسام جديدة مثل الولادة والاطفال .

ولفت الى ان الادارة الحالية، قد بادرت الى دفع الرواتب المستحقة للموظفين بشكل منتظم وذلك لدى توفر الاموال، مشيرا الى ان الموظفين قد تقاضوا رواتب 11 شهرا في هذه السنة الحالية (منهم راتبين حولو الى الموظفين صباحا، بمجرد تحويل الاموال من وزارة المالية) وبذلك تكون الادارة غير مقصرة مع موظفيها أنما لظروف خارجة عن ارادتها.

وختم بيان ادارة المستشفى، بان الادارة تطلب من موظفيها عدم القيام بخطوات قفد تؤدي بالفعل الى التوقف عم العمل في هذا الصرح الصحي الوحيد، بل على العكس القيام بكل ما يؤدي الى زيادة الثقة بهذا الصرح والعمل على تأمين الخدمة الافضل وتأمين استمرارية العمل بالمستشفى وتطويرها.

استنكار من شيخ البياضة

استنكر شيخ البياضة الشريفة الشيخ سليمان شجاع ما قام به بعض موظفي مستشفى حاصبيا الحكومي في اعتصامهم اليوم برفع يافطة تحت اسم البياضة الشريفة، وصرّح بأنه لا علاقة لمشايخ البياضة بهذه اليافطة او بالاعتصام لا من قريب ولا من بعيد متوجها بالشكر الى وزير الصحة العامة الأستاذ وائل أبو فاعور على جهده الكبير لإنجاح مستشفى حاصبيا الحكومي ومستوصفها الحكومي..


تعليقات: