مهنا إلى غرنوبل وباريس

يشارك رئيس مؤسسة عامل الدولية، والمنسق العام لتجمع الهيئات الأهلية التطوعية في لبنان الدكتور كامل مهنا في المؤتمر السنوي حول "حالة العمل الإنساني في العالم" الذي سيعقد في غرنوبل بين 1 و3 تشرين الثاني 2015، حيث سيطالب مهنا في محاضراته بأن يكون العمل الإنساني ملتزماً بقضايا الشعوب العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وأن يكون العمل مع الفئات المهمشة. كما سيكون له مداخلة حول وضع النازحين السوريين الكارثي والمتفجر في لبنان.

وفي 5 تشرين الثاني، يلقي مهنا محاضرة في باريس يحاوره الصحافي والمؤرخ دومنيك دي فال في مركز "إيريميو للدراسات" حول حالة النازحين السوريين، تشدد على ضرورة التضامن الدولي معهم، خخصوصاً في أوروبا التي تتنكر للقيم الإنسانية التي تدّعي تمثيلها، وذلك بانتظار حل سياسي للأزمة السورية. وفي اليوم ذاته، يلقي محاضرة في كلية العلوم السياسية في جامعة باريس حول تجربة عامل كجمعية مدنية غير طائفية، تقدم أنموذجاً للتغيير في العالم العربي، وإن كلية العلوم السياسية ترسل طلاباً للتطوع في عامل بشكل منتظم.

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.