وفد تربوي فرنسي يجول في منطقة حاصبيا

الشيخ فندي شجاع في استقبال الوفد الفرنسي
الشيخ فندي شجاع في استقبال الوفد الفرنسي


حاصبيا/

قام وفد تربوي من إدارة المدارس في مقاطعة بريطانيو الفرنسية Bretagne يرافقه مدير مدرسة قدموس في صور الاب جان يونس بجولة في منطقة حاصبيا بالتنسيق مع مدير دار المعلمين الاستاذ أكرم سابق في البلدة، حيث استهل الوفد جولته بزيارة مشايخ البياضة الشيخ سليمان شجاع ثم الشيخ فندي شجاع الذي كان في استقبال الوفد في دارته، بحضور فاعليات البلدة.

واستمع الوفد خلال لقائه مع الشيخ فندي عن منطقة حاصبيا والعادات والتقاليد والعيش المشترك بين الدروز والمسيحيين.

وتحدث الاب جان يونس عن الهدف من الزيارة وقال: ان" الوفد اتى للتعرف على خبراتنا الاكاديمية والتربوية في لبنان. وكذلك للتعرف على العائلات الروحية في منطقة حاصبيا".

بدوره اعتبر الشيخ فندي شجاع، ان "اللقاء كات شيقا مع نخبة من المربيين اللبنانيين والفرنسيين ، مشيرا الى اننا نصبو جميعا الى هدف واحد هو نشر ثقافة السلام والمحبة بين الناس".

من جهته الاستاذ دافيد مدير ادارة المدارس في المقاطعة الفرنسية، اشار الى ان "هناك توأمة مع مدرسة قدموس ونحن نزورها منذ ثلاث سنوات وهناك تبادل بالخبرات التعليمية .كما ان وجودنا اليوم في حاصبيا هو للتعرف على عادات تقاليد هذه المنطقة والمجتمع الحاصباني الروحي والمدني ".

ثم توجه الوفد الى مدرسة العرفان ومقام خلوات البياضة في خراج البلدة، ولاحقا اقام لهم الاستاذ أكرم سابق ترويقة بلدية حاصبانية تضمنت مناقيش على انواعها وفول مدمس وبيض بقاورما.


ترويقة حاصبانية للوفد الفرنسي في دارة سابق
ترويقة حاصبانية للوفد الفرنسي في دارة سابق


تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.