قداس احتفالي في ابل السقي في الذكرى السبعين لتأسيس الامم المتحدة

الاب سلوم يقيم الالقداس الاحتفالي في ابل السقي في الذكرى السبعين لتأسيس الامم المتحدة
الاب سلوم يقيم الالقداس الاحتفالي في ابل السقي في الذكرى السبعين لتأسيس الامم المتحدة


ابل السقي/

الاب سلوم: ناشد الامم المتحدة بالكشف عن مصير المطرانين المخطوفين

لمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس هيئة الامم المتحدة، احتفل الاب غريغوريوس سلوم (Gregorios ) راعي كنيسة القديس جاورجيوس للروم الارثوذكس في ابل السقي بالقداس الالهي، بمشاركة ضباط من قوات اليونيفيل ووفد من الكتيبة النروجية السابقة التي خدمت في لبنان ضمت نائب القائد العام لليونيفيل في العام 1989 الجنرال اولسن، وفريق دورية نروجية استشهد احد عناصرها انذاك خلال مهمة حفظ السلام في الجنوب، وحضور ضباط من الوحدة الصربية، مختار البلدة سليمان الجدع، منسق العلاقات اللبنانية - النروجية لويس عاصي، فاعليات البلدة وحشد من الاهالي.

والقى الاب سلوم عظة بالمناسبة، هنأ الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بالعيد السبعين لتأسيسها، وتقدم بالتعزية والراحة لانفس شهداء الامم المتحدة الذين سقطوا في لبنان والعالم اجمع من اجل حفظ السلام".

وناشد الامم المتحدة، بما "أنها منظمة للسلام والمحبة، بالكشف عن مصير المطرانين المخطوفين في سوريا بعد مضي سنتين على اختطافهما وكذلك الاخوة الكهنة والرهبان والراهبات ".

وفي ختام القداس جرى التقاط الصور التذكارية مع الوفد النروجي، بعد ذلك قام الوفد بوضع أكاليل من الزهر في الاماكن التي استشهد فيه عدد من الجنود النروجيين خلال خدمتهم في جنوب لبنان.

الاب سلوم في صورة تذكارية مع الوفد النروجي
الاب سلوم في صورة تذكارية مع الوفد النروجي


تعليقات: