تكريم طلاب ثانوية حاصبيا الناجحين في الشهادات برعاية النائب انور الخليل


حاصبيا/

إبقاء قنوات الحوار الوطني مفتوحة تجنب البلد شرا يرسم له وخطراً يحيط به

رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب انور الخليل، اننا \"كقوة سياسية برلمانية في لبنان معنيون باجتراح الحلول وتقديمها للشعب الذي منحنا ثقته بعيدا عن الحسابات الاقليمية. ولاننا مؤمنون بضرورة ان يكون للعامل الداخلي دوره الحاسم، أصرّ رئيس مجلس النواب نبيه برّي، ونصر معه على ضرورة ابقاء قنوات الحوار الوطني مفتوحة داخل المؤسسات الدستورية وخارجها، فنجنب بلدنا شراً يرسم له وخطرا يحيط به\".

أضاف:\" وان كنا من المؤمنين بان الحل الحقيقي انما يكمن في ولوج باب الاصلاح السياسي الكبير، ومن بوابة الدستور اللبناني نفسه ، فنطبق ما جاء في الدستور من بنود اصلاحية اقرتها وثيقة الوفاق الوطني(الطائف) لجهة الغاء الطائفية السياسية واقرار قانون انتخابي خارج القيد الطائفي يراعي صحة التمثيل (النسبية) ويبقي على الدوائر الوطنية الموسعة، كأطر للانتخابات وكضمان للعيش الوطني، على ان يكون ذلك المقدمة الضرورية لبناء دولة المواطنة والقانون \" .

كلام النائب الخليل ممثلا بنجله رجل الاعمال زياد الخليل، ورد خلال رعايته حفل تكريم الطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية العامة في ثانوية حاصبيا الرسمية، وذلك خلال احتفال اقيم في قاعة دار حاصبيا، بحضور قائمقام حاصبيا وليد الغفير، رؤساء بلديات ومخاتير منطقة حاصبيا والعرقوب، مديرة المدرسة غلاديس أبو نقول والهيئة التعليمية والادارية ومجلس الاهل، فاعليات تربوية واجتماعية، الطلاب المكرمون وذووهم.

افتتاحا النشيد الوطني، ثم دخول الطلاب المكرمين بالأثواب الإحتفالية، على وقع لوحات فنية قدمتها فرقة المدرسة. بعدها القيت كلمات باسم الطلاب المكرمين القتها الطالبة ديما بدر ولجنة الاهل وقصيدة للشاعر شوقي يونس.

وألقت مديرة المدرسة السيدة أبو نقول كلمة، هنأت الطلاب بنجاحهم متمنية لهم استكمال النجاح في الجامعات، وقالت:\"انتم ثروتنا وحاضرنا وغدنا، لقد انهيتم المرحلة الثانوية وانتم تغادرون حاملين شهادات النجاح التي ستفتح امامكم ابواب التخصص والنجاح\" .

ثم قدمت لجنة الاهل درعا تقديريا الى مديرة المدرسة السيدة أبونقول، كما قدم لها الطلاب غرسة ارز عربون وفاء وتقدير.

وبعد توزيع الدروع وشهادات التقدير على الطلاب الناجحين والمتفوقين (63 طالبا وطالبة) ، الُقطت صورة تذكارية لهم قبل أن يرموا قبعاتهم في الهواء فرحا وابتهاجا بانهاء المرحلة الثانوية .






تعليقات: