تسليم حواسيب محمولة من الاسبانية الى عدد من مدارس في مناطق انتشارها

مرجعيون/

دعما منها للقطاع التربوي في منطقة مرجعيون، سلمت الكتيبة الاسبانية العاملة في قوات اليونيفيل مجموعة حواسيب محمولة( لابتوب) الى عدد من المدراس الرسمية في مناطق انتشارها، باشراف مكتب التعاون المدني – العسكري في القطاع الشرقي وبالتعاون مع منظمة ISDEFE الاسبانية التي قدمت هذه الاجهزة .

وفي هذا الاطار، قام وفد من ضباط الكتيبة، باشراف رئيس مكتب التعاون المقدم كارلوس ارداناث ومسؤول الوحدة في الكتيبة النقيب بالدوينو غونزاليث، بحضور مممثلي المنظمة، بتسليم 14 جهاز حاسوب محمول الى دار المعلمين في جديدة مرجعيون، و7 حواسيب الى المدرسة الرسمية في كفركلا، و12 حاسوبا الى مهنية ميس الجبل.

وتأتي هذه الهبة، بناء لعدة طلبات تلقاها مكتب التعاون المدني – العسكري من تلك المدارس المذكورة للمساعدة في تقديم بعض الحواسيب المحمولة. حيث تمكنت الكتيبة بالتعاون مع منظمة ISDEFE التي أبدت استعداداً لتقديم هذه الأجهزة، وانجاز هذا المشروع.

وأشار ممثلي مكتب التعاون المدني - العسكري الى العلاقة الوثيقة التي تجمع بين لبنان وإسبانيا، لافتا الى إن مهارات استخدام الحواسيب أضحت جزءاً لا يتجزأ من مسيرة التعلُّم. فالطلاب الذين يجيدون الطباعة بشكل فعال والبحث عن شتى المواضيع على الشبكة العنكبوتية ويستخدمون برامج الحواسيب ويرسلون البريدَ الالكتروني يتمتعون بميزة ملحوظة مقارنة بزملاء لهم لا يتقنون استعمال الكمبيوتر. كما أن الحاسوب المزوَّد بالإنترنت يشجِّعُ على التعلم المستمر ويُبقي الطلاب على بيِّنة من كافة التطورات الأخيرة حول العالم.

وقد أعرب ممثلو المدارس الرسمية التي تسلمت اجهزة الحاسوب في منطقة مرجعيون، عن سرورِهم، وأشادوا بجهود الكتيبة الاسبانية متمنّين أن تستمرَ هذه المبادرات في المستقبل لِما فيه خير الطلاب.

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.