قائد سرية درك النبطية جال في منطقة مرجعيون


جال قائد سرية درك النبطية المقدم توفيق نصر الله في قضاء مرجعيون، يرافقه عدد من الضباط وآمر فصيلة درك مرجعيون النقيب شربل حبيب.

بداية الجولة كانت في الخيام، حيث التقى إمام البلدة الشيخ عبد الحسين عبدالله في حضور ممثل وزير المال علي حسن خليل المحامي اسعد يزبك، مخاتير وممثلي الأحزاب، في مركز فصيلة درك الخيام، ثم انتقل الى مبنى سرايا جديدة مرجعيون حيث كان في استقباله القائمقام وسام الحايك وممثلي مختلف الاحزاب.

وذكر الحايك ان "التواصل بين الامنيين والفاعليات في المنطقة سمح بانتاج تفاعل اكبر"، مشيرا الى ان الجميع "مدعو لدعم المؤسسات الأمنية".

كما تحدث نصر الله مستهلا كلامه بنقل تحيات قائد قوى الأمن الداخلي وقائد الدرك وقائد منطقة الجنوب، مشيرا الى ان هذه الشراكة هي لخدمة ابناء المنطقة، وقال: "نعلم جميعا ان هذه المنطقة عانت كثيرا من غياب الدولة، والمطلوب ليس ان تعود هي الى حضن الدولة، انما ان تزورها الدولة. هذه المنطقة هي فعلا نموذج لكل لبنان، وهي بحسب الاحصاءات، المنطقة الاقل بمعدلات الجريمة، وهذا الامر لا يعود فقط لدور القوى الامنية وانما لنوعية اهلها ووعيهم وطريقة تفكيرهم".

أضاف: "نطمح فعلا لشراكة مع السلطات الادارية ونوع من الشراكة الكاملة مع هيئات المجتمع المدني. نحن لسنا فقط ادارة لتنفيذ القانون، انما نسعى لتطوير الشرطة المجتمعية وتطوير المسؤولية لخدمة الناس"، منوها ب "دور الاحزاب التي لها دور فاعل في المنطقة لجهة التعاون ، لما في ذلك خير للمواطنين".

جديدة مرجعيون

ثم انتقل نصرالله الى مبنى بلدية جديدة مرجعيون، حيث عقد لقاء مع رؤساء بلديات المنطقة والمخاتير، شارك فيه رئيس بلدية جديدة مرجعيون آمال الحوراني ورئيس اتحاد بلديات جبل عامل علي الزين.

وبعد كلمتي ترحيبية للحوراني والحايك، قال نصر الله إن البلديات مسؤولة عن المواطنين ضمن نطاقها والقوى الامنية مسؤولة عن أمنهم، مضيفا: "نحن شركاء من اجل خدمة الناس، نعلم ان هناك مشاكل وشكاوى وهذا امر طبيعي لجهة البناء وغيرها، اذ ان 90% من الاهالي من ذوي الدخل المحدود، لذا علينا ان نعمل سويا من اجل حلها".

أضاف: "علينا جميعا ايضا مسؤولية الامن الاجتماعي، اذ ان الفساد الاخلاقي كبير ويهدد بالقضاء على زهرة شبابنا"، مؤكدا ان هناك "انفتاحا كبيرا على المجتمع بكل شرائحه، وان اي شكوى بحق اي عنصر او ضابط في قوى الامن الداخلي هي محط اهتمام وتأتي ضمن النقد البناء".

واستمع نصر الله الى مطالب رؤساء البلديات وشكواهم بأمور عدة، ووعد بمتابعتها.

مطرانية الروم الارثوذكس

ثم انتقل الى مقر مطرانية الروم الارثوذكس، حيث التقى متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الارثوذكس المطران الياس كفوري.

وزار بعدها النائب علي فياض في دارته في الطيبة. والتقى مفتي جبل عامل الشيخ حسين بندر. وختم جولته بلقاء رئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان في دارته في ميس الجبل والذي أولم على شرفه في حضور فاعليات من المنطقة.

تعليقات: