الوطني الحر أحيا ذكرى 13 تشرين بوضع اكاليل على أضرحة الشهداء


أحيا "التيار الوطني الحر" ذكرى شهداء 13 تشرين الأول، بوضع أكاليل من الزهر على نصب الشهداء، في مناطق مختلفة.

زار وفد من "التيار الوطني الحر"، برئاسة العميد المتقاعد فوزي ابو فرحات، بلدة رميش في قضاء بنت جبيل، حيث كان في استقباله في مقر المجلس البلدي، رئيس البلدية رشيد الحاج والأعضاء وفاعليات اجتماعية وتربوية وذوو الشهداء.

واستمع الوفد من رئيس البلدية الى احوال البلدة وشؤونها الاجتماعية والإنمائية والنشاطات التي تقوم بها البلدية.

بدوره أثنى ابو فرحات على انجازات البلدية، وحيا الأهالي "الذين قدموا التضحيات والشهداء في سبيل امن الوطن وسيادته وسلامته"، وتمنى للجميع "الامن والرخاء والسلام".

ثم انتقل الوفد والحضور الى النصب التذكاري للشهيد اللواء الركن فرنسوا الحاج ثم الى ضريح الشهيد النقيب سامر طانيوس، حيث وضعوا اكليلي ورد احياء لمناسبة 13 تشرين.

وفي جزين، تم وضع اكليل من الورد على نصب الشهيد النقيب جورج نايف نصر الله عند مدخل البلدة، من قبل عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب زياد اسود.

وحضر الحفل، إضافة الى أسود، منسق قضاء جزين في "التيار الوطني الحر" النقيب حبيب فارس ومنسق صيدا الزهراني مروان عبود ورئيس بلدية درب السيم، في حضور الاهالي وأقارب الشهيد، لا سيما والدته التي كان لها حديث مع أسود والمسؤولين. وأخذت صور تذكارية، صرح بعدها أسود قائلا: "نحن نكبر بالابطال الذين استشهدوا لكي نعيش، ونعدهم باننا باقون وسائرون ومستمرون على نهجهم دائما وأبدا".

كذلك وضع وفد من التيار ضم العميد الطيار المتقاعد فوزي ابو فرحات، منسق التيار في الجنوب ماهر باسيلا ومنسق التيار في مرجعيون وحاصبيا والنبطية غسان نهرا، اكليل ورد على نصب الشهداء في بلدة كوكبا، وبينهم الشهيد روني ابو نقول، في حضور رئيس البلدية كامل القلعاني وعدد من اهالي البلدة. ووقف الجميع دقيقة صمت على روح الشهداء.

كما وضع ابو فرحات وباسيلا ونهرا أكاليل زهر على أضرحة الشهداء في مختلف المناطق في الجنوب، ووضعوا أيضا حجر الاساس لنصب الشهيد الرقيب الاول يوسف الحاصباني في بلدة دير ميماس، الذي استشهد في بسابا موقع الصخرة، في حضور افراد من عائلته ورئيس البلدية المهندس وليد الحاصباني وفاعليات. ووقف الجميع دقيقة صمت لروحه امام صورة له تحمل تاريخ استشهاده.

وفي عازور- جزين، وضع النائب أسود اكليل زهر على نصب الشهيد جوني مارون، في حضور النقيب المتقاعد حبيب فارس ومناصري "التيار الوطني الحر" وأقرباء الشهيد وحشد من أبناء البلدة.

ثم انتقل أسود الى بلدة عاراية- جزين حيث وضع اكليل زهر على نصب الشهيد شربل حنينة، في حضور مناصري التيار وحشد من أبناء البلدة وأقارب الشهيد.

كذلك انتقل أسود الى وادي جزين حيث وضع اكليل زهر على نصب الشهيد جاك حرفوش، في حضور مختار البلدة وأقارب الشهيد وحشد من أبناء البلدة.

وقد وضع وزير الثقافة السابق كابي ليون، موفدا من رئيس كتلة "التغيير والاصلاح" النيابية العماد ميشال عون، اكاليل على اضرحة شهداء 13 تشرين الاول من ابناء منطقة عكار، في حضور أعضاء هيئة التيار في المنطقة، ورؤساء بلديات ومخاتير واهالي الشهداء.

وفي بلدات كفرنون وعندقت والقبيات، وضعت الاكاليل على اضرحة الشهداء، على ان يتم وضع اكاليل مماثلة عند الساعة السابعة من بعد ظهر اليوم على اضرحة الشهداء في بلدتي بزبينا ورحبة في منطقة الجومة- عكار.

كما

تعليقات: