اعتصام لعناصر الدفاع المدني في شبعا احتجاجا على تعيين رئيس من خارج المتطوعين


شبعا/

مناشدة وزيرالداخلية اعادة النظر بقرار التعيين ولا عداوة تجاه الشخص المعين

نفذ عناصر الدفاع المدني في مركز شبعا – قضاء حاصبيا، اعتصاما في باحة المركز احتجاجاً على تعيين رئيس للمركز من خارج العناصر المتطوعة، ورفعوا اللافتات المنددة بالقرار، سيما ان هؤلاء العناصر الثمانية هم من مؤسسي هذا المركز منذ 14 سنة، معتبرين قرار التعيين الصادر عن وزارة الداخلية والبلديات بالجائر وضرب لعمل المركز وتجاوز لكل القوانين المرعية الاجراء من حيث التراتبية والاقدمية والكفاءة المهنية التي يتمتع بها كل فريق المتطوعين، ما عدا الشخص الذي تمّ تعيينه وهو حديث التطوع بحيث لم تتجاوز فترة تطوعه الشهر دون اي خدمة، مشيرين الى انه ليس هناك من عداوة شخصية تجاهه اطلاقاً.

وناشد المعتصمون وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ومدير عام الدفاع المدني باعادة النظر بالقرار المتخذ بتعيين رئيس مركز للدفاع المدني في شبعا من خارج المتطوعين الحاليين في المركز والذين مضى على وجودهم حوالى 15 سنة وقدموا الكثير من الافعال والتضحيات في سبيل المصلحة العامة دون اي مقابل مادي، ولك غايتهم وهدفهم هو خدمة بلدتهم.

وأشار المعتصمون، الى الخطوات التصعيدية، في حال لم تستجاب طلباتهم، تبدأ بتجميد نشاط عملهم في الدفاع المدني، وعدم الاستجابة لاوامر رئيس المركز الجديد نهائيا، كونه اتى بقرار سياسي جائر.

وتحدث بالمناسبة، المتطوع هشام هاشم باسم العناصر المتطوعة في المركز، وقال:" نرفض هذا القرار الجائر بحقنا، لقد اصبح لنا اكثر من 14 سنة نعمل فيه وقمنا بتضحيات جمة وعمليات إطفاء حرائق وانقاذ دون ملل أوكلل، وإذ نتفاجأ بتعيين رئيس للمركز من خارج عناصر المركز، الذي ليس لديه كفاءة بعملية الاطفاء. كما اننا ليس لنا عداوة شخصية ضد هذا الشخص".

وأشار الى ان "اولى خطوات التصعيد تتمثل بتجميد نشاط عملهم في المركز وعدم الاستجابة الى اوامره، كونه اتى بقرار سياسي جائر علينا. وعليه بعد الاتجابة لمطلبنا نوقف التصعيد ونعود الى عملنا كالسابق".

من جهته، قال المتطوع في الدفاع المدني كامل أبو حويلة، ان هذا المركز انشئ بهمة هؤلاء المتطوعين وبدعم من نائب المنطقة قاسم هاشم، الذي سعى الى فتح مركز في شبعا، وبعد دورات وخبرات على مدى 15 سنة نتفاجأ بتعيين شخص من خارج المركز مناشدا وزير الدخلية اعادة النظر بقرار التعيين هذا ".

خبر مشابه: "محتجون منعوا تنفيذ قرار ابو فاعور تعيين ادارة جديدة لمستشفى المنية في الشمال"




تعليقات: