الوزير ابو فاعور يرعى حفل تخريج الطلاب الناجحين في ثانوية الكفير


الكفير/

باسم جنبلاط نناشد برّي بان لا ييأس من الحوار ولا ييأس من المتحاورين هناك قضيتان:النفايات والتعيينات العسكرية هما مفتاح عمل مجلس الوزرا

ناشد وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور باسم وليد جنبلاط رئيس مجلس النواب نبيه برّي بأن لا ييأس من الحوار ولا ينتابه اليأس من المتحاورين، لان هذا الحوار الذي انطلق، رغم اننا لا نتوقع بانه قادر على حل كل الاشكالات ولا نتأمل بانه قادر على معالجة كل ازماتنا المستديمة، لافتا الى ان هناك قضيتان أساسيتان هما: قضية النفايات التي نأمل ان يعقد العزم بالسير في الخطة الواقعية والموضوعية والعلمية التي وضعها الوزير اكرم شهيّب، وقضية التعيينات العسكرية التي تبدو هي المفتاح لعودة مجلس الوزراء الى العمل".

كلام الوزير أبو فاعور ورد خلال رعايته حفل تكريم 65 طالباً وطالبة من طلاب ثانوية الكفير( KFAYER) الرسمية الناجحين والمتفوقين في شهادة الثانوية العامة، بحضور ممثل عن النائب انور الخليل، رؤساء بلديات ومخاتير منطقة حاصبيا، السيدة غلاديس ابو نقول ممثلة مديرية التعليم الثانوي، شفيق علوان ممثلا المنطقة التربوية في النبطية مدراء المدارس الرسمية والخاصة فاعليات تربوية واجتماعية ودينية الطلاب المكرمون وذووهم.

بعد دخول المكرمين بالأثواب الإحتفالية ،والقاء كلمات باسم الطلاب ولجنة الاهل ومدير المدرسة نعمان الساحلي، القى راعي الاحتفال الوزير ابو فاعور كلمة بالمناسبة قال فيها:" للاسف يبدو هذا البلد اليوم كمركب بمئة شراع وكل شراع يفتح صدره للريح وكل ريح تريد ان تقود هذا البلد الى شاطئ ما او وجهة ما. وإذا كانت كل المحاولات السياسية التي تجري اليوم ، لا تبشّر باننا نبحث عن انتاج افضل بل نبحث عن اتقاء المزيد من الشرور ونبحت عن تدارك الازمة . واذا كان ما يجري من شغور في الرئاسة وتعطيل لمجلس الوزراء وتعطيل للمجلس النيابي ، ومن جدل سياسي حول وعلى المؤسسات الضامنة للسلم الاهلي في مقدمتها الجيش اللبناني".

مناشدة الرئيس برّي

وناشد أبو فاعور باسم النائب وليد جنبلاط،" رئيس مجلس النواب نبيه برّي بأن لا ييأس من الحوار ولا ينتابه اليأس من المتحاورين، وان لا يأنف من الحوار ومن بعض المتحاورين. لان هذا الحوار الذي انطلق، رغم اننا لا نتوقع بانه قادر على حل كل الاشكالات ولا نتأمل بانه قادر على معالجة كل ازماتنا المستديمة والتي تتدحرج من مؤسسة الى أخرى، بدأنا برئاسة الجمهورية وانتقلنا الى مجلس الوزراء والى المجلس النيابي. واليوم الجدل حول الجيش وهو جدل غير محق وغير مقبول ويتجاوز الخطوط الحمر لانه يخلق بلبلة داخل مؤسسة يجب ان تكون خارج النقاش والتداول والتجاذب السياسي".

أضاف:" ورغم ذلك، "فوليد جنبلاط والرئيس برّي وغيرهم من القوى السياسية يجب أن نبقى في سعينا نحاول ان نحفر بابرة في جبل الاستحالات السياسية للوصول الى ما يعفينا من هذا التيه المتمادي السياسي والدستوري سواءً في الشغور الرئاسي أو بالحد الادنى في معالجة الحكومة".

ورأى الوزير أبو فاعور، انه هناك قضيتين اساسيتين هما: قضية النفايات التي نأمل ان يعقدالعزم بالسير بالخطة الوقاعية والموضوعية والعلمية التي وضعها الوزير اكرم شهيّب، وقضية التعيينات العسكرية التي تبدو هي المفتاح لعودة مجلس الوزراء الى العمل ".

أضاف:" لا وعد نقطعه ولا أمال نعد فيها، فقط نعد باننا سنبقى نسعى الى تدارك الشرور والاسوأ علنا نصل الى يوم نسير فيه على طريق بناء الوطني الحقيقي وهذا البناء لن يكون دون التعليم الرسمي والمدرسة الرسمية".

وفي ختام الاحتفال، قدم مديرالمدرسة نعمان الساحلي درعا تقديرية الى الوزير ابو فاعور، ثم جرى توزيع شهادات التقدير وجوائز مالية على الطلاب المتفوقين والناجحين في شهادة الثانوية العامة.




تعليقات: