اليونيفيل باشرت بعملية تنظيف بركة تجميع المياه عند الحدود

ورشة لليونيفيل تعمل على تنظيف بركة عبارة كفركلا عند الحدود
ورشة لليونيفيل تعمل على تنظيف بركة عبارة كفركلا عند الحدود


الحدود الجنوبية

باشرت ورشة تقنية من قوات "اليونيفيل" أعمال تنظيف بركة تجميع المياه التي أقامتها الوحدة البلجيكية قبل ست سنوات، عند عبارة كفركلا لحل مشكلة الخرق الإسرائيلي المتمثل بتدفق مياه الامطار من الجانب الإسرائيلي باتجاه الاراضي اللبنانية. وبدأت عملية تنظيفها من الاتربة ومخلفات الاعشاب وغيرها، قبل حلول فصل الشتاء، حيث تتدفق السيول من أراضي بساتين مستعمرة المطلة باتجاه تلك البركة

وتولت جرافة كبيرة عملت على رفع كميات من الأتربة والاوساخ من محيط البركة ووضعها في شاحنة كبيرة تمهيدا لنقلها بعيداً عن المنطقة، في حين تولت آلية "بوب كات" رفع الأوساخ من وسط البركة، قبل حلول فصل الشتاء وتفاقم المشكلة مع حلول الأمطار وانسداد مجاري المياه وتكون البحيرات المائية على جانبي الحدود الفاصلة، وذلك وسط انتشار امني للجيش والقوات الدولية.

الى ذلك، سير العدو الاسرائيلي دوريات على طول الشريط التقني الفاصل مع الاراضي اللبنانية اثناء الاشغال الجارية في حين عملت دورية أخرى على مراقبة التحركات في الجانب اللبناني. في وقت كثفت القوات الدولية من دورياتها بالتنسيق مع الجيش اللبناني على طول الخط الازرق لمراقبة الانتهاكات على ذلك الخط.

انتشار لليونيفيل اثناء عملية تنظيف البركة
انتشار لليونيفيل اثناء عملية تنظيف البركة


تعليقات: