دورة تدريبية لعناصر من فصيلة مرجعيون في مقر الكتيبة الاسبانية


مرجعيون

افتتح قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال خوسيه كوندي وآمر فصيلة درك مرجعيون النقيب شربل حبيب دورة تدريبية لعناصر من فصيلة درك مرجعيون في مقر الكتيبة الاسبانية في ابل السقي حول تقنيات عسكرية وفنون قتالية وتمارين عمليةتهدف الى تطوير مهاراتها، تستمر أربعة ايام بحضور ممثّلين عن مكتب الشؤون المدنية في اليونيفيل.

ونوّه كوندي في كلمته بالعلاقة المتينة التي تربط اليونيفيل بالسلطات الامنية المحلية مشدّدا على أهمية هذه الدورة التي من شأنها تعزيز العلاقة وتطوير مهارات العناصر في عدّة مجالات، وقال: "نشكركم على ثقتكم بنا وحتما سنكون بصداقة متينة في نهاية هذه الدورة التي ستساعد في تبادل الخبرات وهي تحدّ لنا جميعا".

من جهته شكر حبيب باسم قيادة قوى الأمن الداخلي الكتيبة الاسبانية على مساهمتها في تنفيذ هذه الدورة التي دون شك ستساهمفي تطوير مهارات عناصر قوى الأمن الداخلي ما ينعكس ايجابا على الوضع في المنطقة ومصلحة المواطنين مشيرا الى انّها ستكون بداية مرحلة من التعاون في تطوير المهارات بين اليونيفيل وقوى الأمن الداخلي".

وباشرت عناصر من الوحدة المسؤولة عن التدريب والشرطة العسكرية برنامج التدريبات الذي يشمل عمليات التفتيش والقبض على الاشخاص وعمليات الفرار، تليها الوحدة التكتيكية الخفيفة حول أمان السلاح وصيانته والاجراءات المتّبعة في تمرين الرماية وتقنية الرماية، ثم وحدة الشرطة العسكرية التي ستتولّى مسألة اقامة حواجز تفتيش والتحقيق في الحوادث وعمليات التفتيش البصرية وعمليات التعقّب وتختمها الوحدة الطبية في التدريب على الاسعافات الأولية والعناية بالضحايا خلال القتال التكتيكي. وستُختتم الدورة بحف تخرّج يتمّ منح المشاركين شهادات.

(تصوير رونيت ضاهر)






تعليقات: