اعتصام في حاصبيا ومرجعيون للمطالبة بحقوق المواطنبن‎ وتضامنا مع الحراك الشعبي بدنا نحاسب

اعتصام شباب وشابات من بلدة حاصبيا للمطالبة بحقوق المواطنبن‎
اعتصام شباب وشابات من بلدة حاصبيا للمطالبة بحقوق المواطنبن‎


حاصبيا/

نفذ شباب وشابات من بلدة حاصبيا،اعتصاما في ساحة السراي الشهابية للمطالبة بالحقوق المشروعة للشعب اللبناني، بحضور حشد من ابناء البلدة ،رفعوا خلالها الاعلام اللبنانية واللافتات المعبرة عن حقوق المواطن اللبناني،مترافقة مع الاناشيد الوطنية.

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني ،ثم القى باسم شباب حاصبيا الناشط الاجتماعي وسيم سابق كلمة بالمناسبة:جاء فيها

جئنا اليوم لنقول نعم للبنان الواحد الموحد... نعم للبنان السلام والطمأنينة والإستقرار... نعم للبنان الخالي من المكبات العشوائية والمطامر .... نعم للبنان النظيف لبنان فرز النفايات من المصدر والتي بدأنا بها في حاصبيا منذ فترة.... جئنا لنقول كفانا هدر لميزانية الدولة واليوم لميزانية البلديات... جئنا لنقول لا لشركات تنظيف تتقاضى أكثر من ضعف تكلفة البلدية... نقول نعم للبنان ضمان الشيخوخة والإستشفاء ونحن نذوق المر في مستشفى حاصبيا الحكومي... نعم للبنان الكهرباء والماء والعيش الكريم في ظل الكابوس المظلم الذي نواجه كل يوم .... كنّا وسنبقى موحَدين جميعاً لا تفرقنا أحزاب ولا أديان ولا مذاهب...جئنا لنقول لكل مواطن لبناني شريف يتظاهر بشكل سلمي أننا معه وبجانبه للوصول إلى كل حقوقنا المشروعة والتي تبدأ بإستغلال النفايات بطريقة صحيحة عبر فرزها من المصدر...والمحافظة على نظافة بيئتنا لأنها صورة مطابقة لنفوسنا...

--------- ---------- -------------

اعتصام في مرجعيون تضامنا مع الحراك الشعبي بدنا نحاسب

مرجعيون/

جورج العشي

اعتصام في مرجعيون تضامنا مع الحراك الشعبي بدنا نحاسب

نفذ عدد من المواطنين في بلدة مرجعيون، اعتصاما سلميا امام السراي الحكومي تضامنا مع الحراك الشعبي " بدنا نحاسب" للمطالبة بالحقوق المشروعة للشعب اللبناني. وحمل المعتصمون اللافتات والشعارات المطالبة بحقوق المواطن اللبناني.

وتحدث باسمهم نصوح الشيخ، الذي شكى من الحالة الاقتصادية التي يعاني منها المواطن الجنوبي وقال:" ليس هناك من معيشة أبدا، فقد انعدمت خاصة مع تواجد النازحين السوريين في هذه المنطقة الذين يعملون في كل الاشغال التي يقوم بها اللبناني، مطالبا بالحد الادنى من المعيشة سيما انه يعاني من قصور في الكلى ويحتاج الى غسيل الكلى".

بدورها السيدة نجوى سويد، طالبت بتحسين الوضع المعيشي للمواطن اللبناني، وتأمين الكهرباء والمياه والاستشفاء، فقط ندفع المال دون مقابل. فالوظيفة حكرا على المنتسب الى الاحزاب والذي له واسطة وظهر يحميه.نريد فقط دولة وبلد يحمي حقوقنا".




اعتصام لمواطنين امام السراي الحكومي في جديدة مرجعيون تضامنا مع الحراك الشعبي بدنا نحاسب
اعتصام لمواطنين امام السراي الحكومي في جديدة مرجعيون تضامنا مع الحراك الشعبي بدنا نحاسب


تعليقات: