إنطلاق مهرجان عالطيبة لاقونا برعاية النائب علي فياض


الطيبة/

رعى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض، حفل افتتاح المهرجان القروي الثامن في بلدة الطيبة - قضاء مرجعيون، تحت شعار شعار "عالطيبة لاقونا"، الذي تنظمه البلدية، وبالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات الاهلية والحرفية، والذي طغى عليه طابع التراث القروي، من مهارات فنية، وأشغال يدوية، ومأكولات شعبية، ومونة الضيعة والمنتجات المحلية، كذلك تنوعت نشاطاته الثقافية والتراثية والفنية والرياضية بحلة متجددة يومياً.

حضر حفل الافتتاح النائب قاسم هاشم، رئيس البلدية عباس دياب واعضاء المجلس البلدي، وعدد من رؤساء بلديات اتحاد جبل عامل ومخاتير القرى المجاورة، إمام البلدة الشيخ قازان وشخصيات دينية، تربوية، ثقافية وإجتماعية، وحشد من أهالي البلدة والجوار.

بداية النشيد الوطني اللبناني، الذي عزفته موسيقى فرقة المقاومة، ثم القى رئيس البلدية عباس دياب، كلمة، أشار فيها الى ترافق انطلاق فعاليات مهرجان الطيبة الثامن مع الذكرى التاسعة للانتصار في حرب تموز 2006. ورغم الاوضاع الصعبة التي نعيشها في ظل الحرب التي يخوضها رجال المقاومة على كافة المحاور في الدفاع المقدس، نحن ننعم جميعا بالامان والاطمئنان في هذه المنطقة الطيبة ونعيش فرحة النصر".

بدوره راعي الاحتفال النائب فياض، شدد على ان " المقاومة تؤكد على تمسكها وإخلاصها ووفائها لحلفائها ولعلاقاتها، لا سيما فيما يتعلق بالتيار الوطني الحر والجنرال ميشال عون في مواجهة ما يتعرض له من إقصاء وتهميش وعزل، مشيرا الى محاولات التهميش والاقصاء ليست كذبة مختلقة، انما هي مسار مستديم يمارس منذ العام 2005 . فلذلك عندما نؤكد الوقوف الى جانب الجنرال عون، لانه حليف صلب للمقاومة في مواجهة العدو الاسرائيلي وفي مواجهة التهديد التكفيري، وكذلك من موقع الحرص على التعايش والتوازن وعلاقة المكونات اللبنانية ببعضها البعض واستقرار التركيبة السياسية اللبنانية".

وأكد فياض على وقوف حزب الله الى جانب الجنرال عون والتيار الوطني الحر في السراء والضراء. وماضون معا في حماية سيادة هذا البلد، وحماية خيار المقاومة، وحماية معادلات التعايش بين المكونات كافة، وفي خيار بناء الدولة والنظام السياسي العادل والمتوازن".

وبعد ذلك، جرى قص شريط الافتتاح وجال الحاضرون على معروضات المهرجان، الحرفية الفنية والتراثية القروية بالاضافة الى نشاطات ترفيهية ورياضية وأشغال تقليدية، الذي تستمر فاعلياته بحلة فنية ولوحات فولكلورية، تتجدد يومياً، على مدى اسبوع كامل حتى يوم السبت في 22 الجاري.




تعليقات: