انطلاق ماراتون حرمون الثاني من سوق الخان برعاية وزارة الشباب والرياضة

وصول العدائين
وصول العدائين


سوق الخان/

5000 عداء بينهم 100 عداء من اليونيفيل وكذلك الجيش والقوى الامنية

انطلق سباق ماراتون حرمون الثاني بهدف دعم السياحة والتراث، بالتعاون مع وزارات السياحة والثقافة والتربية، وجمعية بيروت ماراتون، واتحاد بلديات العرقوب، وبلدية جديدة مرجعيون برعاية وزارة الشباب والرياضة، واشراف ودعم من اللجنة الاولمبية والاتحاد اللبناني لالعاب القوى، وذلك في محلة سوق الخان –قضاء حاصبيا، بحضور النائب قاسم هاشم، رئيس بلدية مرجعيون امال الحوراني، ورؤساء بلديات ومخاتير المنطقة، ممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي المقدم احمد علي احمد، قائد اللواء التاسع في الجيش اللبناني العميد الركن جوزيف عون، قائد القطاع الشرقي في "اليونيفيل" الجنرال خوسيه كوندي، قائد الكتيبة الهندية الكولونيل ساها برتا، رئيسة جمعية ماراثون حرمون عايدة جمعة، ممثلين عن الجمعيات والأندية الثقافية والرياضية. وتخلل حفل الانطلاق تقديم عروض رياضية من فرقة راديكال فيتنس.

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد اليونيفيل، وكلمة ترحيب بالحضور من الزميلة رونا حلبي التي قدمت الاحتفال، القت رئيسة الجمعية عايدة جمعة كلمة بالمناسبة، اعتبرت رئيسة جمعية ماراتون حرمون عايدة جمعة أن "هذا اليوم بالنسبة الى منطقة العرقوب بمثابة التحدي، ونحن جاهزون لإقامة النشاطات والإحتفالات في منطقة تكاد تكون منسية عند البعض، خصوصا وأن مثل هذه النشاطات تساهم في تشجيع السياحة والتعرف الى هذه المنطقة".

من جهته، عبر الجنرال كونديه عن سعادته للمشاركة في هذا النشاط الرياضي، الذي "يساهم في إضفاء جو من المحبة والسلام في هذه المنطقة". وأكد هاشم في كلمته "أننا أحوج ما نكون الى اللقاء بين كل المكونات السياسية والإجتماعية، من أجل أن نبني الوطن الحقيقي، لأن اللبنانيين ما زالوا يتطلعون الى اللحظة التي نصل فيها الى تحقيق غاياتهم وأهدافهم في حياتهم الحرة الكريمة، فنحن محكومون في هذا الوطن بالتوافق والتفاهم بين كل مكوناتنا وكل التيارات السياسية، لأن هذا لوطن لا يبنى الا بالتفاهم والحوار الحقيقي". وشارك في الماراتون عداؤون من المناطق اللبنانية كافة، بلغ عددهم حوالى 5000 عداء وعداءة بينهم 100 عداء من "اليونيفيل"، وكذلك من الجيش اللبناني والقوى الامنية وذوي الاحتياجات الخاصة، توزعوا على مراحل ثلاث وهي: 500 متر و1000 متر و10 كلم، انطلاقا من سوق الخان حتى مفرق إبل السقي.

وفي الختام، تم توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى، حيث فازت المشاركة مرام ابو درهمين من قوى الامن الداخلي بسباق ال5 كلم.

الفائزة الاولى من قوى الامن الداخلي مارام ابو درهمين
الفائزة الاولى من قوى الامن الداخلي مارام ابو درهمين


كثافة المشاركين في سباق حرمون
كثافة المشاركين في سباق حرمون









تعليقات: