اقليم مرجعيون حاصبيا في كاريتاس نظم مخيما صيفيا للاطفال


مخيّم كاريتاس للأطفال

حمل مخيّم كاريتاس للأطفال في مرجعيون هذا العام عنوان "صحتك بالدني" مسلّطا الضوء على أمور صحّية وغذائية وكيفية الاعتناء بالطبيعة مصدر الحياة.

وشارك في المخيم الذي نظّمه اقليم مرحعيون-حاصبيا بالتعاون مع جمعية AVSI في دير الرب التابع للرهبنة الأنطونية في القليعة نحو 180 طفلا من قرى عدة تتراوح اعمارهم بين 6 و14 عاما يدّربهم شباب وصبايا متطوّعون بإشراف المرشدة الاجتماعية جاكلين الحكيّم، ويستمرّ عشرة أيام.

وذكرت رئيسة المخيّم كريستين الفحيلي أن المخيّم يحمل سنويا عنوانا مختلفا من وحي الحياة اليومية فضلا عن البرامج الترفيهية والتثقيفية، مشيرة الى ان "صحتك بالدني" يعني كلّ مواطن لجهة الاهتمام بالصحة الغذائية والمياه والنظافة والطبيعة، وقالت: "اردنا توعية الأطفال على امور يومية منها كيفية الاهتمام بنظافتهم وكيفية تعقيم المياه اضافة الى الاهتمام بالطبيعة لأنها مصدر الحياة وكيفيه المحافظة عليها".

وتخلّل المخيم نشاطات مختلفة ومنوّعة، اذ تمّ تخصيص يوم لليونيفيل والجيش عرض خلاله الآليات العسكرية التي تُستخدم في الدوريات والتنقّلات. وشرح عدد من الجنود من الجانبين الحياة العسكرية وكيف يمضي الجندي يومياته، اضافة الى معلومات منوّعة مثل قانون السير وخطر الالغام وغيرها...وتمكّن الاطفال من مشاهدة الآليات عن كثب ودخولها والتحدّث الى الجنود، وحضّر عدد من عناصر الكتيبة الاسبانية طبق "الباييلا" للأطفال. وشارك في هذا اليوم قائد اللواء التاسع في الجيش العميد الركن جوزف عون وقائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال خوسيه كوندي وقائد الكتيبة الاسبانية الليوتنانت كولونيل خوسيه ماريا مارتينيث ومسؤول وحدة التعاون المدني والعسكري في الكتيبة الكابتن بالديونو غونزاليث.





تعليقات: