الاعلان عن إطلاق فاعليات مارثون حرمون الثاني في مرجعيون

مؤتمر صحفي لاعلان انطلاق فعاليات ماراثون حرمون
مؤتمر صحفي لاعلان انطلاق فعاليات ماراثون حرمون


جديدة مرجعيون/

تحت عنوان "يلا نركض للتغيير في سباق حرمون"، أعلنت "جمعية ماراثون حرمون" عن إطلاق فاعليات ميني ماراتون حرمون الرياضي الثاني، الذي سيشارك فيه عناصر من الجيش والقوى الامنية والوحدات الدولية في وقات اليونيفيل والاندية الرياضية والجمعيات وغيرها ، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في المركز الاعلامي في جديدة مرجعيون، بحضور رئيس البلدية المهندس آمال الحوراني، المسؤول الاعلامي للكتيبة الاسبانية العاملة في وقات اليونيفيل، ضباط من والوحدتين الاسبانية والهندية، واعضاء الجمعية وإعلاميين.

كلمة رئيسة الجمعية

ثم القت رئيسة الجمعية عايدة جمعة، كلمة بالمناسبة، رحبت بالحضور، وقالت:" قبل عام، كنا مجموعة صغيرة نسعى لاعادة هذه المنطقة الى خريطة اهتمامات المسؤولين ، من خلال إقامة سباق حرمون "الاول" فنجحنا في هذا التحدي. سنة مرت كانت مليئة بالحماسة والارادة من شابات وشبان عملوا وتمسكوا بالحلم ليصبح واقعا ونجحوا بالتحدي واستمروا".

أضافت:" ها نحن اليوم امامكن وبكل فخر واعتزاز ومنمنبر المركز الاعلامي في مرجعيون، نعلن عن فعاليات سباق حرمون الثاني الذي سيبدأ بافتتاح القرية التراثية في سوق الخان – قرية حرمون، منطقة حاصبيا ومرجعيون، يوم السبت 15 آب، على ان ينطلق النشاط الساعة السابعة من صباح يوم الاحد 16 آب 2015".

وأشارت جمعة، الى ان "هدف جمعية حرمون، هو رياضي بالاساس، وله أبعاد انمائية، سياحية وتراثية ينطلق من حاجات هذه المنطقة. وقدنلفت في سعينا هذا الى نظر الدولة ومؤسساتها الى ان أي جهد من قبلها ، ولو كان جزءا صغيراً قادرا ان يعيد الروح الى هذه المنطقة المنسية. فنحن بحاجة الى دعم حقيقي لاعادة إحياء التراث والتقاليد التي تربينا عليها واورثنا إياه أباؤنا واجدادنا، ونسلمه لاولادنا ليحافظوا عليه".

وتابعت تقول:" كما سعينا لاعادة احياء السياحة في منطقتنا التي يجهلها كثيرون من اللبنانيين. ولعل أكثر ما نطمح اليه هو تربية اولادنا على التشبث في ارضهم وقراهم وبلداتهم".

وفي الختام، توجهت جمعة بالشكر الى للوزارات والمؤسسات الرسمية التي شجعتنا لكي نستمر في عملنا، وأخص بالذكر وزارة الشباب والرياضة ومعالي الوزير العميد عبد المطلب حناوي راعي سباق حرمون، ووزيري السياحة والاعلام ومحافظ النبطية ورؤساء واعضاء المجالي البلدية في منطقتي مرجعيون وحاصبيا. كما توجهت بالشكر الى الجيش اللبناني والقوى الامنية وقوات اليونيفيل، للدعم والمساندة والتشجيع".

وختمت، دعوتنا لكل اللبنانيين من مختلف المناطق. تعالوا لنصنع سويا شيئا من التلاقي والفرح. تعالو لنركض للتغيير سوياً في سباق حرمون ..

رئيس بلدية جديدة مرجعيون

منجهته رئيس بلدية جديدة مرجعيون المهندس آمال الحوراني قال:" نحن فخورون كبلدية جديدة مرجعيون أو شخصيا للمساهمة في انجاح هذا الماراثون والله ولي التوفيق".

مكتب اعلام الوحدة الاسبانية

بدوره مسؤول مكتب الاعلام في الوحدةالاسبانية الرائد رامون، اشار في كلمته الى ان قوات اليونيفيل التي تعمل تحت راية الامم المتحدة ،ومنها الكتيبة الاسبانية متواجدة في هذهالمنطقة من ا جل دعم ومساعدة السكان المحليين، مشيرا الى ان حوالى 100 عنصر من القوات الدولية المتعددة الجنسية ستشارك في هذا الماراثون الرياضي.

تعليقات: