حرائق في مختلف البلدات الجنوبية جراء ارتفاع في درجات الحرارة


مرجعيون/

أدى إرتفاع درجة الحرارة، في مثل هذا الوقت من السنة، الى إندلاع حرائق عدة في المنطقة الحدودية، في ظل طقس لاهب، واتت النيران على مساحات كبيرة من الاراضي الزراعية وعلى كروم الزيتون والاشجار الحرجية والاعشاب اليابسة .

الكتيبة الهندية

فقد شبّ حريق كبير في خراج قرية الماري ـ قضاء حاصبيا، عندما لاحظ مركز المراقبة التابع للكتيبة الهندية المشرف على البلدة، نيرانا تندلع في تلك المحلة، فابلغ القيادة بالامر، التي سارعت الى ارسال فريق الاطفاء من مقرها في نقار كوكبا، مرفقاً بمعدات مكافحة الحريق من صهاريج ومضخات، حيث عمل على إخماد النيران المستعرة، بالتعاون مع الجيش اللبناني والسكان المحليين والسيطرة التامة على الحريق.

وأكد مسؤول مكتب الصحافة في الكتيبة الميجور ريشو غويال على التزام اليونيفيل والوحدة الهندية بقوة في توفير كل الدعم اللازم في حالة حدوث أي طارئ. وشكر الاهالي القيادة الهندية الدولية والجيش اللبناني على تلبية نداء الاستغاثة بسرعة فائقة وعلى التصرف السريع في اخماد الحريق الذي كاد ان يؤدي الى خسارة كبيرة في الاشجار الحرجية وكروم الزيتون.

العباد - حولا

وفي السياق عينه، شب حريق كبير في محلة العباد المشرف على بلدة حولا- قضاء مرجعيون، جراء ارتفاع في درجات الحرارة ، ساعدت الرياح على ارتفاع السنة اللهب واتت النيران على الاعشاب اليابسة وبعص الاشجار الحرجية . وعملت فرق الدفاع المدني على اخماد الحريق بمساعدة الاهالي

القليعة- برج الملوك

شبّ حريق كبير الى الغرب من بلدة القليعة قرب مرجعيون، جراء الارتفاع في درجات حرارة الطقس، واتت النيران المستعرة على كروم الزيتون والتين والاعشاب اليابسة. وساعدت الرياح على إرتفاع ألسنة اللهب، وامتدادها الى قرية برج الملوك، وصولها الى محيط الكنيسة الانجيلية المعمدانية، مهددة منازل سكنية تقع عند أطراف البلدة، التي غطتها دخان الحرائق. وعملت اطفائية تابعة للدفاع المدني بمعاونة الجيش والدرك وعدد من ابناء البلدة وأصحاب حقول الزيتون على اطفاء الحرائق واهمادها بعد جهد جهيد بالوسائل المتوافرة.




تعليقات: