مهرجانات الهبارية تكرّم مغتربي البلدة

المكرّم زاهر والحاج صعب يزيحان الستارة عن النصب التذكاري
المكرّم زاهر والحاج صعب يزيحان الستارة عن النصب التذكاري


الهبارية -

كرّمت لجنة تنظيم مهرجانات الهبارية السياحية إبن بلدتها رجل الأعمال وصاحب الأيادي البيضاء المُحسِن المغترب في البرازيل الدكتور شئيم زين زاهر، وذلك في احتفال أقيم في دارة الدكتور نبيل زاهر في الهبارية – العرقوب، بحضور رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب، قائد الكتيبة الهندية العاملة ضمن قوات اليونيفيل الكولونيل برتا ساها، والمكرم وأفراد عائلته الذين قدموا معه من البرازيل، المترجم فيصل عطوي.

بعد النشيدين الوطنيين اللبناني والبرازيلي، ورقصات فلكلورية قدّمتها فرقة زحلة التراثية، ألقت جمانة يوسف كلمة ترحيبية بالحضور، وتحدّثت عن الخصال والمزايا الحميدة للمكرم ونجاحاته في بلاد الإغتراب.

ثم ألقى محمد صعب كلمة أشاد فيها بالمكرّم، لما يقوم به من أعمال خيّرة وحميدة وسعيه الدائم لتأمين المساعدات المادية والتعليمية والانمائية لدور الأيتام وفي مقدمها دار الايتام الاسلامية.

بدوره، رئيس لجنة تنظيم مهرجانات الهبارية السياحية وائل بركات أكد أن هذا التكريم ما هو إلا عربون وفاء وتقدير لرجل كان نموذج المغترب الناجح الذي حمل اسم بلدته ووطنه لبنان عاليا.

من جهته، تحدّث المكرم زاهر عن طفولته في مسقط رأسه الهبارية والسنين الطويلة في بلاد الإغتراب، إلا انه لم ينس لغته الأم «وقلبي لا ينسى عائلتي وبلدتي الهبارية ووطني لبنان، فقد جهدنا كثيرا في الغربة لنحقق النجاحات، إيمانا منّا برفع إسم لبنان عاليا في كل مكان».

وفي الختام، قدّمت لجنة المهرجان درعا تكريمية للمكرّم، ثم أزيحت الستار عن لوحة تذكارية تحمل اسمه من تصميم المهندس فياض زاهر.

تعليقات: