قوة للعدو تجتاز خط الانسحاب وتزيل نقطة مراقبة سابقة لحزب الله

جرافاتان للعدو تعملان على إزالة غرفة مراقبة لحزب الله في عند خط الانسحاب
جرافاتان للعدو تعملان على إزالة غرفة مراقبة لحزب الله في عند خط الانسحاب


كفرشوبا/

اقدمت قوة للعدو الاسرائيلي قوامها عدة جنود مدججين بالسلاح على اجتياز خط الانسحاب عند بوابة حسن شرقي بركة بعثائيل في خراج بلدة كفرشوبا لمسافة 30 متراً في منطقة متحفظ عليها لبنانياً، وعملت على جرف وإزالة غرفة مراقبة كان يستخدمها حزب الله سابقا، مستخدمة جرافتين كبيرتين وسط حماية مؤللة من دبابة ميركافا وسيارتي جيب هامرمدرعتين. ثم ما لبثت ان عادت الى موقعها في رويسة السماقة. في وقت استنفر الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل تحسبا لاي طارئ.

وكان سجل، فجراليوم، تحليق طائرة معادية من دون طيار في اجواء حاصبيا والبقاع الغربي ومرتفعات جبل الشيخ في طلعات استطلاعية.

بيان الجيش

وفي هذا الصدد صدر عن مديرية التوجيهالبيان الآتي:

عند الساعة 6,30، أقدمت جرافتان تابعتان للعدو الإسرائيلي بمواكبة دبابة ميركافا ودورية راجلة قوامها 25 عنصرا، على اجتياز السياج التقني في خراج بلدة كفرشوبا داخل الأراضي اللبنانية المتحفظ عليها لمسافة 50 مترا. حيث قامت بهدم غرفة موجودة في المكان، ثم غادرت تباعا لغاية الساعة 9,50 باتجاه الأراضي المحتلة.

على أثر ذلك، اتخذت وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة التدابير الميدانية المناسبة، فيما تجري متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".

تعليقات: