وفد من مشايخ وفاعليات حاصبيا زار قرى العرقوب للتهنئة بعيد الفطر

الوفد الحاصباني زار مركز الجماعة الاسلامية في الهبارية
الوفد الحاصباني زار مركز الجماعة الاسلامية في الهبارية


العرقوب/

لمناسبة عيد الفطر السعيد، قام وفد من مشايخ وفعاليات منطقة حاصبيا بزيارة بلدتي شبعا والهبارية؛ وضم الوفد شيخ خلوات البياضة الشيخ فندي شجاع وأعضاء من المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز وعدد من المشايخ، ونائب رئيس منتدى التنمية اللبناني وهبي ابو فاعور، وكيل داخلية حاصبيا مرجعيون في الحزب التقدمي الإشتراكي شفيق علوان، منفذ عام حاصبيا في الحزب السوري القومي الإجتماعي لبيب سليقا، مدير الطرق في وزارة الاشغال العامة المهندس حاتم العيسمي، رئيس إتحاد بلديات الحاصباني الدكتور منير جبر، أمين سر اللقاء التشاوري في حاصبيا والعرقوب رئيس بلدية كفرشوبا الدكتور قاسم القادري، رئيس بلدية الفرديس أنيس سليقا؛ رئيس بلدية كفرحمام علي فارس، رئيس بلدية كوكبا كامل القلعاني، ممثل مخاتير منطقة حاصبيا المختار سالم غازية، مسؤولين في الحزب التقدمي الإشتراكي وعدد من الفعاليات.

وكان في إستقبال الوفد في دارة مفتي حاصبيا ومرجعيون القاضي الشيخ حسن دلي كل من قاضي شرع حاصبيا الشيخ إسماعيل دلي، رئيس إتحاد بلديات العرقوب الحاج محمد صعب، منسق عام تيار المستقبل عبدالله عبدالله، وأعضاء قيادة التيار وعدد من الفعاليات. تكلم المفتي دلي مرحبا بالوفد ومثمنا الزيارة التي تؤكد على عمق العلاقة. ثم تحدث الأستاذ وهبي أبو فاعور معددا المحطات المشتركة التي جمعت مكونات المنطقة خاصة بين حاصبيا وشبعا مؤكداً على المضي بنفس النهج.

ثم تناول علوان الدوافع لإنشاء اللقاء التشاوري الذي يضم مكونات منطقة حاصبيا البلدية السياسية والاختيارية والاجتماعية وهي خطوة هدفها التأكيد للرأي العام على وحدة هذه المنطقة وتواصلها؛ وهذه الزيارة هي بالتالي تأكيد المؤكد في المشاركة في الافراح والاتراح والاعياد.

وتحدث المؤرخ الشيخ غالب سليقا معددا بعض المحطات المضيئة التي تجمع مكونات المنطقة كما تحدث الأستاذ عبدالله عبدالله مؤكدا على الوحدة والتواصل الدائمين.

ثم إنتقل الوفد إلى منزل النائب الدكتور قاسم هاشم لتعزيته بوفاة والده ومن هناك إلى منزل رئيس إتحاد بلديات العرقوب الحاج محمد صعب حيث كان في استقباله إلى صعب منسق تيار المستقبل والنائب السابق منيف الخطيب الذي شكر للوفد مبادرته التي تاتي استكمالا للدور الريادي الذي يقوم به النائب وليد جنبلاط في زيارته التاريخية لشبعا ويتابع بالتواصل الدائم بين مكونات المنطقة.

كما زار عدد من أعضاء الوفد مركز وقف النور الخيري التابع للتيار السلفي حيث التقى رئيس المركز الشيخ أبو جهاد الزغبي وأعضاء المركز وتكلم الشيخ الزغبي مؤكداً على التواصل والتنسيق للحفاظ على جو الألفة بين جميع أبناء المنطقة.

وكان الوفد قد زار بلدة الهبارية والتقى في مركز هيئة أبناء العرقوب رئيس الهيئة الدكتور محمد حمدان وأعضاء قيادتها وتكلم حمدان مرحباً ومؤكدا على أجواء الألفة والتكاتف بين الجميع.

كما زار مركز الجماعة الإسلامية وكان في إستقباله مسؤول الإعلام المركزي في الجماعة الشيخ وائل نجم وأعضاء قيادة الجماعة في المنطقة وتحدث الشيخ نجم ناقلا تحيات قيادة الجماعة وارتياحها لأجواء التواصل والتقارب التي تسود المنطقة بكل مكوناتها مثمنا دور قياداتها في تكريس العيش الواحد بكل أشكاله.

النائب قاسم هاشم مستقبلا وفد فاعليات حاصبيا في دارته في شبعا
النائب قاسم هاشم مستقبلا وفد فاعليات حاصبيا في دارته في شبعا


مفتي حاصبيا الشيخ دلي مستقبلا وفد فاعليات حاصبيا في دارته في شبعا
مفتي حاصبيا الشيخ دلي مستقبلا وفد فاعليات حاصبيا في دارته في شبعا


تعليقات: