الحريري كرمت رئيس فرع مخابرات الجيش في الجنوب العميد شحرور بلوغه سن التقاعد

النائبة بهية الحريري تكرّم الرئيس السابق لفرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد الركن علي شحرور لمناسبة بلوغه سن التقاعد
النائبة بهية الحريري تكرّم الرئيس السابق لفرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد الركن علي شحرور لمناسبة بلوغه سن التقاعد


كرمت النائبة بهية الحريري الرئيس السابق لفرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد الركن علي شحرور لمناسبة بلوغه سن التقاعد، بحفل افطار في مجدليون، حضره ممثل الرئيس فؤاد السنيورة طارق بعاصيري، عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب ميشال موسى، المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، محافظ الجنوب منصور ضو، رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان، مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال، مفتي حاصبيا ومرجعيون القاضي الشيخ حسن دلي، ممثل المطران ايلي حداد الأب ميشال واكيم، النائب الأسقفي للعلاقات العامة في مطرانية صيدا المارونية المونسنيور الياس الأسمر، الرئيسة الأولى لمحاكم الجنوب رلى جدايل، النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، وعدد كبير من القضاة والمحامين والحقوقيين، قائد منطقة الجنوب العسكرية في الجيش اللبناني العميد فرنسوا شاهين، قائد اللواء الأول في الجيش العميد بشارة بو كرم، الرئيس الجديد لفرع مخابرات الجيش في الجنوب العميد خضر حمود، قائد الشرطة العسكرية في الجنوب العميد علي الحاج، قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة، رئيس مكتب مخابرات الجيش في صيدا العميد ممدوح صعب، قائد الشرطة القضائية في الجنوب العميد حسين صالح، المدير الاقليمي لأمن الدولة في الجنوب العقيد نواف الحسن، المدير الاقليمي للأمن العام في الجنوب العقيد محمد طليس، رئيس مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب المقدم هنري منصور، رئيس مكتب فرع المعلومات في صيدا النقيب فؤاد رمضان وعدد من كبار الضباط.

كما حضر الافطار منسق عام تيار "المستقبل" في الجنوب ناصر حمود وعدد من اعضاء المنسقية، المسؤول السياسي "للجماعة الاسلامية" في الجنوب بسام حمود، مسؤول حركة "حماس" في منطقة صيدا ابو احمد فضل، امين سر المحافظة نقولا بو ضاهر وقائمقام مرجعيون رئيس قسم نفوس لبنان الجنوبي وسام الحايك ورؤساء الدوائر والمصالح الرسمية في محافظة الجنوب، رئيس اللجنة القانونية في المجلس الشرعي الاسلامي الأعلى المحامي عبد الحليم الزين، عدد من رؤساء بلديات المنطقة والمخاتير ورؤساء جمعيات ومؤسسات اهلية من صيدا والجوار.

الحريري

والقت الحريري كلمة قالت فيها: "أردنا اليوم أن نجتمع لنكرم العميد الركن علي شحرور الذي عشنا معه أياما طويلة وصعبة كانت تحتاج إلى الكثير من السهر والتعب والمسؤولية للحفاظ على استقرار صيدا والجوار. وكانت رحلة شديدة الدقة والصعوبة قطعناها معا، سياسيين وأمنيين وفعاليات روحية واقتصادية، استدعت التواصل والتنسيق ساعة بساعة ويوما بيوم. أردنا اليوم أن نقول للعميد الصديق علي شحرور أن صيدا وأهلها كانوا دوما أهل وفاء، ولم يمر في تاريخ هذه المدينة أن نسيت الذين عاشوا فيها وتشاركوا معها، تلاميذا كانوا أم إداريين أو أمنيين أو قضاة أو مدرسين أو أطباء وجميعهم أصبحوا جزءا من نسيج المدينة بذاكرتها ولم تنقطع صلتهم بها حتى اليوم".

أضافت: "نكرم اليوم العميد الركن علي شحرور على المسؤولية التي تحملها في صيدا والجنوب، وهذا التكريم ليس وداعا بل ترحيبا به صديقا دائما لصيدا وأهلها الأوفياء، وأيضا نكرم المؤسسة التي ينتمي إليها وهي عماد الوطن. كما أننا اليوم وكما في كل يوم نعيد التأكيد على تأييدنا للمؤسسة العسكرية ودورها في حماية السلم الأهلي واستقرار لبنان لأننا كنا ولا نزال نؤمن بالدولة العادلة والقادرة والحاضنة سبيلا وخلاصا لكل اللبنانيين بدون استثناء بعد أن خبرنا مرارة ضياعها لسنوات طوال أيام الحرب والمحنة والاحتلال".

وتابعت: "إن تمسكنا بخيار الدولة ومؤسساتها، الدستورية والإدارية والأمنية، يزداد قوة ونحن نشاهد الويلات التي تدور من حولنا حيث تنهار الدول وتخسر المجتمعات أمنها واستقرارها وتعيش أسوأ أشكال القتل والدمار والتشرد. إننا مطالبون اليوم، وأكثر من أي وقت مضى بأن نجتمع حول دولتنا من أجل أبنائنا ومستقبلهم ولن يستفيد أحد من الشغور الرئاسي الذي طال كثيرا. كما علينا الإسراع بإنهاء هذا الشغور والاجتماع في داخل الدولة ومن حولها كي لا نندم جميعا على استهتارنا باستقرارنا ومستقبل أبنائنا".

وختمت: "إن صيدا التي أسست للتشاور والتفاعل بين كل المكونات الاقتصادية والدينية والاجتماعية، ومع كل مؤسسات الدولة، الأمنية والإدارية والقضائية والبلدية، والفعاليات والشخصيات، جعلت من التشاور نموذجا وطنيا رفيعا. اننا نقدر هذا التشاور الدائم مع العميد علي شحرور ومعه زملاؤه في قيادة المنطقة والأجهزة الأمنية الأخرى التي نحترم ونقدر دورها في المدينة".

شحرور

من جهته، قال شحرور: "خمسة وثلاثون عاما من عمري قضيتها في المؤسسة العسكرية، هذه المؤسسة هي هويتي وبصمة قدري، وبصمة وجودي وسجل قيدي العابر للطوائف والمذاهب والاعتبارات الصغيرة. لم ابخل ولن ابخل يوما في زرع دمي بالقرب من شجرة العديسة وشتلة التبغ، وكل شجرة في حقل وبجانب ارزة الرب التي امجد. اليوم احزم حقائبي واغادر الجيش ولكني على استعداد لإعادة التطوع اذا دعاني الواجب. كنت دائما في اي محفل او مجتمع او اجتماع اقول، اجل واحترم سيدة هذه الدار، عرفتها عن قرب، سيدة فاضلة مؤمنة، عنيدة عند الحق، مدرسة عنوانها القائد والانسان، نعم لقد كانت سيدة هذه الدار قائدا، وضعيفة امام الانسانية، لم تبخل يوما بالعطاء، حملت راية الوطنية وحملت راية القضية الأم فلسطين، كانت دائما تخاف على القضية الفلسطينية وانا كنت اخبر منها بذلك".

أضاف: "كان الرئيس بري يقول لي دائما "علي .. خليك جنبها وما تزعلها هيدي بنت اصل". لم تبخل ايضا ان تعطي الفلسطينيين ما ملكت، حمت صيدا لأنها كانت تعلم علم اليقين ان صيدا لم تكن مدينة عادية، صيدا اضحت مدينة دولية، هي بوابة القرار 1701، وهي بوابة القضية الفلسطينية، وهي بوابة العيش المشترك وهي بوابة الجنوب ومفتاح البوابة كانت السيدة بهية الحريري".

تعليقات: