الاحتلال يستحدث طرقات عسكرية في المزارع والجولان


واصلت الورش العسكريّة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي أعمال شق وتعبيد وتوسيع وتأهيل شبكة من الطرقات العسكرية داخل منطقتي الجولان ومزارع شبعا المحتلين، اضافة الى اقامة دشم ورفع سواتر ترابية في محاور الوزاني والغجر والعباسية وصولا الى وادي العسل.

وتهدف هذه الاعمال الى ربط المواقع الخلفية بتلك المتقدمة المحاذية لخط التماس مع المناطق المحررة المواجهة وتحصينها، فضلا عن تسهيل حركة الآليات والمركبات العسكرية في الحالات الطارئة.

وفي هذا الاطار، رصدت عدة ورش تضم عددا من الجرافات والحفارات والرافعات الكبيرة في قطاعات مختلفة محتلة، خصوصا في محور وادي المغبرة وسط المزارع، حيث يتم استحداث وشق طرقات عسكرية، تربط بين مواقع الفوارة والتزلج ومرصد جبل الشيخ. كما تعمل ورش اخرى على ربط الطرف الجنوبي الشرقي للمزرع، بمواقع متقدمة في الجولان.

ويجري العمل أيضاً على استحداث طريق عسكرية عند الخط الحدودي للمزارع المحاذي للمناطق المحررة، تحديدا بين الطرف الشمالي ـــ الشرقي لموقع رويسة العمل، والجهة الجنوبية من جبل سدانة، وبطول حوالي 1400 مترا.

وتعمل هذه الورش الإسرائيلية في ظل حماية قوة مشاة معادية ترافقها عدة آليات مدرعة بينها دبابات من طراز "ميركافا" وناقلات جند مدرّعة عمدت الى اتخاذ اوضاع قتالية في النقاط التي تجري فيها الأشغال. فيما حلقت المروحيات الهجومية وطائرات الاستطلاع في اجواء هذه المناطق.

وذكرت الجهات المتابعة للوضع الحدودي بأن قيام العدو باستحداث شبكة الطرقات هذه، اضافة للتحصينات التي باشر باقامتها منذ فترة في اكثر من منطقة حدودية محتلة، وجاءت في اعقاب التطورات العسكرية المستجدة على الجبهة السورية.

تعليقات: