انطلاق الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسّطة


انطلقت، عند الثامنة من صباح اليوم الجمعة، الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة (البريفيه)، حيث يتوزّع 55144 تلميذاً على 218 مركزاً في كافة المحافظات.

ويُمتحن التلاميذ في اليوم الأول للامتحانات في مادتي الجغرافيا والرياضيات. وبدأ وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب جولته على مراكز الامتحانات من ثانوية ضبيه الرسمية، ثمّ متوسطة شكيب أرسلان الرسمية في فردان، ويزور ثانوية الغبيري الرسمية الثالثة للبنات-خلف السفارة الكويتية.

وأشار إلى أن الامتحانات تسير بشكل طبيعي وهدوء تام، وهي ليست صعبة أو تعجيزية، موضحاً أنه تمّ التأخير بإيصال بعض الامتحانات بسبب زحمة السير، وقد تواصلنا مع مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص وقد كان على اطلاع كامل حول الموضوع، ونشكره جهوده ووجود قوى الأمن والجيش، مشدّداً على ان الامتحانات سيجري تصحيحها.

ويتوزّع 4704 مرشّحين في بيروت على 20 مركزاً، فيما يتوزّع 11552 مرشحاً في الشمال على 36 مركزاً، وفي الجنوب يتوزّع 6824 مرشحاً على 24 مركزاً، وفي جبل لبنان يتوزّع 20573 مرشحاً على 86 مركزاً، وفي النبطية يتوزّع 4121 مرشحاً على 14 مركزاً، وفي البقاع يتوزّع 7370 مرشحاً على 38 مركزاً.

وبدأ التلاميذ يتوافدون إلى مراكز امتحاناتهم عند السابعة صباحاً برفقة أهاليهم، وشهدت الطرقات زحمة سير أمام المدارس التي اعتُمدت كمراكز امتحانات.

وانطلقت الامتحانات بشكل هادئ وطبيعي في محافظتي البقاع وبعلبك- الهرمل. وأشار رئيس المنطقة التربوية في البقاع يوسف بريدي إلى أن الامتحانات انطلقت من دون أي شوائب ولم يُسجل غياب لأي من رؤساء المراكز والمراقبين.

وفي الهرمل، بدأت الامتحانات ضمن أجواء إيجابية ومريحة في مراكز الامتحانات الثلاثة في الهرمل ورأس بعلبك.

وبلغ عدد المرشحين 519 تلميذاً تغيّب منهم 14 تلميذاً في المراكز الثلاثة (ثانوية الهرمل، متوسطة الهرمل الثانية، ثانوية رأس بعلبك).

أما في جبيل، فتوزّع الطلاب على مدارس مدينة جبيل الرسمية الاولى والرابعة وثانويتي جبيل وعمشيت وسط أجواء هادئة وإجراءات أمنية لحماية مراكز الامتحانات ومنع وجود أي شخص سوى من يحمل الترخيص بالدخول.

وشهدت مراكز الامتحانات في بنت جبيل بنت جبيل، التزاماً تاماً بالنظام والتعليمات من قبل الطلاب، والمراقبين في أربعة مراكز هي : مدرسة شقراء، وثانوية تبنين الرسمية، ومدرسة جميل جابر بزي وثانوية بنت جبيل الرسمية، وتتواجد عناصر من قوى الأمن الداخلي أمام المراكز المذكورة.

وتوزّع الطلاب في صيدا، على تسعة مراكز، وسط إجراءات أمنية اتخذتها قوى الجيش والأمن الداخلي.

وتفقّد رئيس المنطقة التربوية في محافظة الجنوب باسم عباس عملية سير الامتحانات، وجاب على مراكزها في صيدا ومنطقتها ووصفها بـ"الممتازة".

وقال :"الامتحانات هي عملية وطنية كبيرة بامتياز، مطالباً "كافة رؤساء المراكز، والمراقبين، والأهالي، بالتعاون مع هذه العملية الوطنية، من اجل مستقبل أبنائهم، وانجازها بنجاح كامل حيث لا تشوبها أي شيء".




تعليقات: