رئيس بلدية شبعا يكرم طالبين لفوزهما بمسابقة الفرنكوفونية

رئيس اتحاد بلديات العرقوب ورئيس بلدية شبعا محمد صعب، يكرّم آمنة خضر المصري وأحمد نبيل صعب لفوزهما بمسابقة الفرنكوفونية
رئيس اتحاد بلديات العرقوب ورئيس بلدية شبعا محمد صعب، يكرّم آمنة خضر المصري وأحمد نبيل صعب لفوزهما بمسابقة الفرنكوفونية


شبعا/جورج العشي

كرم رئيس اتحاد بلديات العرقوب ورئيس بلدية شبعا في قضاء حاصبيا محمد صعب، كل من آمنة خضر المصري وأحمد نبيل صعب من بلدة شبعا، لفوزهما بمسابقة الفرنكوفونية من ضمن 20 طالباً فازوا من مدرسة القليعة الرسمية قرب مرجعيون، الذي أقامته الكتيبة الفرنسية التابعة للقائد العام العاملة ضمن اليونيفيل، لنحو 18 مدرسة في منطقة جنوب الليطاني للمرحلتين السادبعة والثامنة(BE7 & EB8) بالتعاون مع السفارة الفرنسية، ومدينة لاغارين كولومب التي ستستضيف الفائزين في إطار زيارة إلى باريس لمدة خمسة أيام في حزيران الجاري.

حضر الاحتفال، الذي اقيم في قاعة القصر البلدي، المحامي العام المالي القاضي هاني الحجار، منسق دائرة شبعا في تيار المستقبل محمد عبد الهادي ورؤساء بلديات ومخاتير وافراد من الهيئة التعليمية وذوي المكرمين.

بعد النشيد الوطني اللبناني وكلمة ترحيب من رئيس اللجنة المالية والإدارية في المجلس البلدي د. علي الخطيب، القى رئيس البلدية صعب كلمة ، حيا فيها الفائزان في هذه المسابقة، معتبرا "أن طلابنا هم رسلنا الى الخارج وتقع عليهم مسؤولية إعلاء شأن هذه البلدة كونهم نواة المستقبل الواعد والمشرف، ونحن في هذه المناسبة سنقوم بالدعم اللازم وبالتعاون مع مدراء المدارس الرسمية ضمن الإمكانات المتوفرة للحفاظ على هذا المستوى الراقي والمتفوق لطلابنا، كونهم اجيال المستقبل المستنيرة بالعلم. هم أملنا ومرتجانا وهم أمل الوطن في التقدم والرقي، فالعلم عدو الجهل وباني حضارة الشعوب ورقيها وتقدمها".

وبمبادرة منه، قدم إبن البلدة هلال محمد صعب منحة دراسية للفائزين تستمر حتى إنهائهما المرحلة الثانوية. ثم سلّم صعب درعا تكريميا لكل من صعب والمصري، تلاه قطع قالب حلوى احتفاء بالمناسبة.

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.