هيئة دعم المقاومة أقامت احتفالا في كفرشوبا لمناسبة الاسراء والمعراج ودعت للحوار


أقامت \"هيئة دعم المقاومة الإسلامية\" إحتفالا لمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج، برعاية بلدية كفرشوبا الجنوبية، في باحة المدرسة الرسمية للبلدة، في حضور ممثل عضو كتلة التنمية والتحرير النائب أنور الخليل جوزيف الغريب وشخصيات حزبية وبلدية واختيارية وثقافية واجتماعية، وحشد من أهالي البلدة والقرى المجاورة.

القادري

وألقى رئيس بلدية كفرشوبا قاسم القادري كلمة شدد فيها على \"أننا اليوم بحاجة إلى العودة إلى رسول الله الذي كان رمزا مقدسا لوحدتنا، وكانت رسالته عقيدة للحمتنا وتماسكنا، وكانت سنته وسيرته منهاجا لعملنا وسلوكنا، وبحاجة إلى نبذ الفرقة ووقف التنازع، والكف عن الشحن المذهبي والطائفي والعرقي، والعودة إلى لغة الحوار والتفاهم، وحل النزاعات في ما بيننا بالطرق السلمية والمفاوضات الأخوية، والابتعاد عن التكفير والتخوين وهدر الدماء وتبديد الطاقات وبعثرة الجهود والامكانات\".

عمرو

من جهته، رأى مسؤول الإعلام والثقافة في تجمع علماء المسلمين الشيخ محمد عمرو ان هناك \"من يسعى لبث الفتنة في جسد هذه الأمة\"، مشددا على ان \"توحدنا يسقط راية الأعداء\".

بربري

كما كانت كلمة لمسؤول مركز الدراسات في تجمع علماء المسلمين الشيخ إبراهيم بربري شدد فيها على أن \"القاعدة الأساسية للعقيدة هي لا إكراه في الدين\"، داعيا الى \"فتح المجال للعلم والمعرفة والسؤال والجواب والقواعد العقلية\".

وفي الختام، قدمت تواشيح دينية قبل أن توزع الهدايا على كل من يحمل إسم محمد وعمره لا يتجاوز 14 عاما.

تعليقات: