سفير بلجيكا يزور مركز مهدي عيدي التابع لــ عامل

جال السفير البلجيكي أليكس ليناريتس ومساعدته، على مركز مهدي عيدي التابع لمؤسسة عامل الدولية، في مشغرة، حيث تفقد أقسام المركز واطلع على سير البرامج الصحية والتعليمية التي تنفذ فيه، كما تفقد عمل العيادة الطبية النقالة الممولة من قبل السفارة البلجيكية، إضافة إلى بعض المعدات الطبية المقدمة عبر السفارة.

وكان في استقبالهم الدكتور كامل مهنا رئيس مؤسسة عامل والطاقم الإداري لمركز مهدي عيدي، حيث شرح د. مهنا عن أقسام المركز، وتحدث إلى بعض المستفيدين، حول أحوالهم والخدمات التي يحصلون عليها، وبعد الجولة على كافة أقسام المركز قدم د. مهنا درعاً تقديرياُ للسفير أليكس ليناريتس كعربون شكر وتقدير على المساهمات الإنسانية التي تقدمها السفارة البلجيكية عبر مؤسسة عامل والمنظمات الإنسانية الأخرى.

من جهته عبر السفير البلجيكي عن إعجابه بالنموذج المدني غير الطائفي الذي تمثله مؤسسة عامل، وللجهود التي تقوم بها من أجل حمل مسؤولية عبء اللاجئين، بالتوازي مع دعم المجتمع اللبناني المضيف، وأكد أن بلاده ستستمر في دعم مؤسسة عامل لتستمر في عطاءها وتألقها.

من الجدير ذكره، أن مركز مركز مهدي صالح عيدي قد قدم خلال العام 2014 32.250 خدمة لأهالي مشغرة والجوار وللنازحين السوريين، حيث يجري العمل على تطويره في مختلف المجالات الصحية والاجتماعية والتنوية من أجل تلبية الحاجات في ظل معاناة اللبنانيين والنازحين السوريين في هذه المرحلة الصعبة.

أنشئ المركز عام 2011 وهو عبارة عن مبنى مؤلف من طابقين كل طابق يضم 15 غرفة مع حديقة مصونة تبلغ مساحته 2000 متر مربع، وهو مقدم من السيدة رابحة عيدي كهبة لمؤسسة عامل تخليداً لذكرى زوجها.

لم تتمكن المؤسسة من تشغيله حتى العام 2013 رغم إنشاء هيئة رعاية له من فعاليات المنطقة نتيجة الأزمة المالية التي كانت تمر بها المؤسسة قبل بداية الأزمة السورية، لكن تدفق النازحين السوريين إلى البلدة والجوار ونتيجة للحاجات المتزايدة لهم في المجالات الصحية والتعليمية والإجتماعية، توسعت خدمات المؤسسة لتشمل خدمات الطبية والتربوية والإجتماعية بدعم من الهيئات والجمعيات الدولية المانحة، فتم تجهيز المركز بمختبر للتحاليل الطبية ومركز للعلاج الفيزيائي وعيادة طب العيون وتجهيز عيادات صحية عامة ولطب الأطفال وعيادة نسائية مزودة بجهاز تصوير صوتي إضافة إلى عيادة اسنان فضلا عن جهاز أشعة "ماموغرافي" إضافة إلى المفروشات المكتبية والخاصة بتعليم الأطفال والدورات المهنية ووسائل التدفئة وأجهزة المعلوماتية ومولد كهربائي بقوة 100 KVA، كما تجول العيادة النقالة الخاصة بالمركز على تجمعات النازحين في المناطق المجاورة لمعالجة المرضى وتوزيع الأدوية وتقديم الدعم النفسي والإجتماعي لهم.

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.