اعتصام موظفي مستشفى ميس الجبل احتجاجا لعدم صرف رواتبهم

اعتصام موظفي مستشفى ميس الجبل احتجاجا لعدم صرف رواتبهم
اعتصام موظفي مستشفى ميس الجبل احتجاجا لعدم صرف رواتبهم


وطالبوا بفصلها عن بدلات اتعاب المستشفى وضمهم الى ملاك الوزارة

ميس الجبل/

نفذ موظفو مستشفى ميس الجبل الحكومي – قضاء مرجعيون، اعتصاما في باحة المستشفى احتجاحا على عدم قبض رواتبهم الشهرية ومستحقاتهم المتأخرة، ورفعوا الصوت عاليا للمطالبة بابسط حقوقهم، بعد غياب أي شعور لديهم بالآمان الاجتماعي .

وتلا الموظف جمال غنوي، باسم لجنة المتابعة بيانا جاء فيه : بداية نشكر مجلس الجنوب على الجهود التي قام بها لاعادة ترميم المستشفى ونشكر المدير الجديد الدكتور أحمد فقيه على الجهود التي يقوم بها من اجل رفع شان المستشفى .

وقال:"ان الحاجة والفقر والعوز والديون المتراكمة جعلتنا نخرج اليوم من ذواتنا ونتخلّى عن مواقفنا داخل المستشفى، بعدما ارهقنا التعب واضنانا الملل من الوعود غير المجدية. من هنا، من مستشفى ميس الجبل الحكومي، وقفنا للمطالبة بأبسط حقوقنا الا وهي قبض الرواتب الشهرية، وبعد غياب اي شعور لدينا بالأمان الاجتماعي. قررنا الاعتصام ورفع الصوت للمطالبة بحقوقنا آملين من الجسم الاعلامي نقل قضيتنا واعطائها الحيّز الكافي اعلاميا لنقل صوتنا ومطالبنا للمعنيين التالية:

قبض جميع المتأخرات من الرواتب(خمسة اشهر اضافة الى مفعولين رجعيين غلاء المعيشة).

استمرارية قبض الرواتب الشهرية في موعدها.

تقديم مساهمة مالية عاجلة للمستشفى من قبل وزارة الصحة العامة لتسديد الديون وتأمين استمرارية العمل.

ضم الموظّفين الى ملاك وزارة الصحة العامة.

فصل رواتب الموظّفين عن بدلات اتعاب المستشفى.

كما نؤيد الاعتصامات التي نظمتها هيئة التنسيق المستقلة لموظفي ومستخدمي المستشفيات الحكومية في صيدا وبيروت.

عدسة جريدة "الشرق"، جالت بين المعتصمين واستمعت الى شكوى الموظفين والبمستخدمين المطالبين بحقوقهم:

الموظفة نسرين منصور، قالت:"اصبح لنا 6 اشهر من دون صرف رواتبنا الشهرية ومستحقاتنا المتأخرة، ونسأل وزير الصحة العامة عن سبب التأخير؟

فيما تمنى زميلها بلال حمود، على وزيري الصحة والمالية الاسراع بصرف رواتبهم لان الوضع لم يعد يحتمل وكفى؟ سيما ان المستشفى يقع على مرمى حجر من مواقع العدو الاسرائيلي، جهدنا للدفاع عن ارضنا ووطنا، حيث لا تتوفر ابسط الامكانيات للصمود في هذه الارض".

من جهتها منى قطيش قالت:" هناك أشغال ومعالجة طبية في كل الاقسام ولا نعرف اين تذهب الاموال؟ ونشارك في هذا الاعتصام لتحصيل حقوقنا فقط لا غير".






تعليقات: