تحركات للعدو على الحدود بالتزامن مع تحليق للطيران في اجواء الجنوب

تحركات لجنود العدو عند الحدود الفاصلة مع لبنان في القطاع الشرقي
تحركات لجنود العدو عند الحدود الفاصلة مع لبنان في القطاع الشرقي


الحدود الجنوبية

حلق قبل ظهر اليوم، الطيران الحربي الاسرائيلي المعادي في اجواء الجنوب، على علو متوسط منفذا طيراناً دائريا فوق مرجعيون وحاصبيا والعرقوب وصولا الى جيل الشيخ والبقاع.

ميدانياً، جابت دوريات مؤللة لجيش العدو الاسرائيلي على طول الخط الحدودي الفاصل مع لبنان في مواجهة القطاع الشرقي من المنطقة الحدودية، إمتداداً من مستعمرتي مسكاف عام المطلة غرباً، وحتى الغجر ومزارع شبعا شرقاً. وكان قد سجل تمركز عدد من الجنود الإسرائيليين في البساتين القريبة من الحدود مع بلدة كفركلا، وعند جسر الخرار تحت أشجار الكينا المشرفة على سهل مرجعيون.

في حين شهد محور العباسية – الغجر، تحركات مؤللة، على طول المنطقة الممتدة من الغجر غربا وحتى مرتفعات جبل الشيخ شرقا. في وقت شوهدت فرق فنية عسكرية اسرائيلية بمواكبة أمنية من الجنود، تعمل على تفقد وصيانة جهاز الإنذار المركز قبالة بوابة العباسية، بالتزامن مع قيام ورشة تقنية مجهزة بجرافة على سواتر ترابية الى الغرب من موقع الظهرة.

وكان موقع "روتر نت" العبري، قد نشر خبراً، ليل أمس، "عن تعرض دورية عسكرية لجيش العدو لاطلاق نار على الحدود اللبنانية".

في حين، أشارت مصار متابعة انه لم يسجل أي إطلاق نار على دورية اسرائيلية من الجانب اللبناني .

وفي موازاة ذلك ، سيرت القوات الدولية بالتنسيق مع الجيش اللبناني، دوريات مصفحة على طول الخط الازرق من محيط كفركلا ، الحمامص ، الوزاني ومحاذاة الغجر اللبنانية المحتلة، حتى تلال كفرشوبا الشرقية وبوابة المزارع .

كما حلقت مروحية دولية على إمتداد الخط الأزرق من الناقورة وصولاً إلى قمم مزارع شبعا لمراقبة التحركات الإسرائيلية خلف الخط الأزرق.

تعليقات: