ملك اسبانيا يزور منطقة مرجعيون غداً الأربعاء

ملك اسبانيا فيليبي السادس
ملك اسبانيا فيليبي السادس


يزور ملك اسبانيا فيليبي السادس بيروت اليوم وسط اتخاذ اجراءاتامنية استثنائية من الجيش والقوة الدولية . ويرافقه وفد سياسي وعسكري . وسيحضرعلى متن طائرة خاصة لتفقد كتيبة بلاده العاملة في الجنوب. وسيكون في استقباله على المطار نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع سمير مقبل ثم ينتقل الى الجنوب. وعند السادسة مساء يستقبله في السرايا الحكومية رئيس مجلس الوزراء تمام سلام ويجري معه محادثات تتناول وضع "اليونيفيل" والدور المحوري الذي تلعبه اسبانيا في عداد هذه القوة . ومن المقرر ان يتوسع البحث ليشمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها. وسيقيم سلام مأدبة تكريمية للضيف في حضور عدد من الرسميين .ويمضي فيليبي ليلته في بيروت ويعود الى بلاده غدا الاربعاء.

..

تجدر الاشارة الى ان فيليبي يزور لبنان للمرة الاولى وتسلم العرش من والده خوان كارلوس الاول والملكة صوفيا في19 حزيران 2014 .وسبق للملك الاب ان زار لبنان وتفقد الكتيبة الاسبانية المتركزة في ابل السقي في مرجعيون، مع فارق ان البلاد كان لها رئيس جمهورية ميشال سليمان الذي عقد معه جلسة عمل في القصر الجمهوري واقام له مأدبة عشاء تبادلا خلالها الخطب التي شددت على اعمية دور "اليونيفيل" لتوفير الحد المطلوب من الامن والاستقرار في الجنوب.

--------- ---------- ---------

الفيديو، لما زار الملك السابق في شباط 2010 منطقة مرجعيون وتفقد كتيبة بلاده في أجواء عاصفة ومطر غزير:

الملك الأب والملك الإبن
الملك الأب والملك الإبن


تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.