«المستقبل» في شبعا يوزّع ألبسة للنازحين السوريين ويكرّم الأمهات

«المستقبل» يوزع ألبسة للنازحين السوريين في شبعا
«المستقبل» يوزع ألبسة للنازحين السوريين في شبعا


«المستقبل» يوزع ألبسة للنازحين السوريين في شبعا

وزعت منسقية حاصبيا ومرجعيون في «تيار المستقبل» 300 حصة من الألبسة للنازحين السوريين في شبعا وذلك أمام مركز المنسقية.

وأكد منسق عام التيار في المنطقة عبدالله عبدالله ان «تيار المستقبل لن يألو جهدا في سبيل مساعدة إخوتنا السوريين انسانيا واجتماعيا لتخطي هذه المحنة الصعبة التي يمرون بها ريثما يعودون الى وطنهم سالمين، خاصة وان هذا ما عودنا عليه الرئيس الشهيد رفيق الحريري ومن بعده نجله الرئيس سعد الحريري في اغاثة المحتاج ومناصرة المظلوم«.

..

و«قطاع المرأة» في شبعا يكرّم الأمهات

أقام قطاع المرأة في منسقية حاصبيا ومرجعيون في «تيار المستقبل» احتفالاً تكريمياً لعدد من الأمهات بالتنسيق مع دائرة شبعا وذلك في مركز المنسقية في شبعا بحضور منسق عام التيار في المنسقية عبدالله عبدالله، طبيبة القضاء في حاصبيا ندى حمد، مسؤول الفعاليات التمثيلية في المنسقية كرم ابراهيم، مسؤول الفعاليات التنظيمية في المنسقية قاسم زاهر، منسق دائرة شبعا محمد عبدالهادي والأمهات المكرمات وذويهن.

النشيد الوطني وترحيب من منسق قطاع الشباب في المنسقية ماهر عواد، وألقت منسقة قطاع المرأة في دائرة شبعا ناريمان حمدان كلمة حيت فيها الأمهات في عيدهن وقالت: «هن ناضلن لنيل حقوقهن في التعليم والعمل والمساواة لتأمين حياة أفضل، كما شاركن في الثورات والاستحقاقات السياسية والديمقراطية والانتخابية«.

وتقدمت منسقة قطاع المرأة في المنسقية تهامة غادر من «الأمهات المكرمات في عيدهن باسم الرئيس سعد الحريري والنائب بهية الحريري بالتهانئ، واننا على نهج الرئيس الشهيد سائرون«.

عبدالله

ثم ألقى عبدالله كلمة لفت فيها الى «أننا في هذه المنطقة الحدودية بالذات، ورغم كل الظروف الصعبة، حافظت الأم على شعلة العطاء والمحبة والعلم والثقافة والمعرفة والتربية لينهض جيل قادر على الاستمرارية بعد صمود طويل للوصول الى الخلاص من عالم الفوضى والضياع وللوصول الى التحرير في ارض روتها دموع امهات شهداء أنبتت فجراً مشرقاً، فجر الحرية، ولكن بفضلكن وبفضل تعبكن وسهركن وصمودكن بقيت الارض وبقي المجتمع وبقي الوطن«.

اضاف: «اننا في تيار المستقبل تيار الاعتدال والوسطية تيار الرئيس الشهيد رفيق الحريري، سنبقى التيار الداعم للأم والمرأة والمناضلة في جميع المحافل للحفاظ على حقوقها كافة، ولقد تعلمنا من مشروع الرئيس الشهيد الذي استشهد من اجله ان قضية الأم والمرأة عموماً في قلبه وفكره لأنه يعلم ان الأم خصوصاً والمرأة عموماً هي اساس المجتمعات التي تنشأ على قيم السلام والتسامح والتحاور، لذلك سعى الى تفعيل دورها في كافة أوجه الحياة، كما يسعى اليوم الرئيس سعد الحريري لتعاون جميع اللبنانيين واللبنانيات على مواصلة هذا النهج لتحقيق هدف تمكين المرأة في لبنان وتفعيل دورها على صعيد الأسرة والمجتمع والوطن ككل«.

وتابع: «القرار الذي اتخذه الملك سلمان في التدخل في اليمن، هو القرار السليم والحكيم والشجاع، لأنه لا يمكن ان نترك اليمن وحدها أمام ميليشيا تحاول أن تسيطر على الشعب اليمني، وتحاول المملكة السعودية ان تحمي الشعب اليمني في هذا القرار الصائب، لا شك ان المملكة العربية السعودية توحد العرب حول العمل الذي تقوم به في اليمن، ولا احد في العالم العربي ضد ايران ولكن ضد الأعمال التي تقوم بها ايران في اليمن والعراق وسوريا وكل أنحاء العالم العربي«.

واعتبر ان «المشروع الايراني يحاول بسط نفوذه في الدول العربية للتحكم في المنطقة، لذلك نرى ان من الطبيعي رد فعل المملكة العربية السعودية وحلفائها بردع محاولات الحوثيين للسيطرة على اليمن«.

وعن لبنان قال عبدالله: «ان حوارنا مع «حزب الله» هو من حرصنا على انقاذ لبنان من ازماته وفي مقدمها ازمة الشغور الرئاسي، وما يهمنا هو الحفاظ على البلد وان نصون حكومته وحماية لبنان من التداعيات الخارجية«.

اضاف، «ايتها الأمهات لبنان لا يستطيع ان يستمر الا في العيش المشترك والاعتدال، لذلك علينا الحفاظ على بلدنا من الصراعات الخارجية في دعم جيشنا وقوانا الأمنية والعسكرية، وهنا لا بد من ان اوجه تحية اكبار لأمهات الشهداء الأبرار ولأمهات أبطال الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وكل القوى الأمنية والعسكرية الذين يبذلون التضحية دفاعاً عن لبنان الحبيب، وأسأل الله تعالى ان يفك اسر المعتقلين وان يعودوا الى احضان أمهاتهم وعائلاتهم في القريب العاجل إن شاء الله«.

وفي الختام تم توزيع دروع تكريمية وهدايا تذكارية للأمهات المكرمات.

«قطاع المرأة» في شبعا يكرّم الأمهات
«قطاع المرأة» في شبعا يكرّم الأمهات


تعليقات: