تقليد اوسمة السلام للوحدة الاسبانية برعاية القائد العام لليونيفيل


ابل السقي/

بورتولانو:الجيش هو الشريك الاستراتيجي لتنفيذ مهمات اليونيفيل على الرغم من التحديات الكثيرة التي يواجهها في سائر انحاء البلاد".

أكد القائد العام للقوات الدولية العاملة في الجنوب "اليونيفيل" المعززة الميجور لوتشيانو بورتولانو، "عزم اليونيفيل على بذل كل جهد ممكن للمساهمة في تحقيق السلام والإستقرار في جنوب لبنان، والتزامها الثابت بأهداف السلام وتطبيق القرار1701"، بالتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني، الذي لا يزال الشريك الاستراتيجي في القطاع الشرقي وفي باقي منطقة العمليات، على الرغم من التحديات الكثيرة التي يواجهها في سائر انحاء البلاد".

كلام الجنرال بورتولانو، ورد خلال رعايته حفل تقليد اوسمة خدمة السلام

لضباط وأفراد الكتيبة الاسبانية، تقديراً لجهودهم المستمرة في حفظ السلام والإستقرار، وتقديم الخدمات الإجتماعية والإنسانية للسكان المحليين في الجنوب اللبناني،وذلك في احتفال اقيم في قاعدة "ميغيل دو ثيرفانتس" العسكرية الدولية في ابل السقي قرب مرجعيون، وسط تنكيس العلم الاسباني حدادا على ارواح ضحايا الاسبان 51 الذين قضوا في حادثة الطائرة الالمانية.

حضر الاحتفال، قائمقام مرجعيون وسام الحايك ممثلا محافظ النبطية، قائد قطاع جنوب الليطاني العميد شربل أبو خليل، وقائد اللواء 9 في الجيش العميد جوزيف عون، قائد القطاع الشرقي الجنرال انطونيو رويز اولمز، راعي ابرشية صور المارونية المطران شكرالله نبيل الحاج، رجال دين ومشايخ، رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات وطلاب مدرسة ابل السقي والهيئة التعليمية قادة وضباط القوات الدولية العاملة في القطاعين الشرقي والغربي ضباط لبنانيون وممثلي الاجهزة الامنية في المنطقة.

بعد استعراض الفرق المشاركة في الاحتفال، من قبل الجنرال بورتنولانو، قام بتقليد ضباط وجنود الكتيبة الاسبانية وعناصر من الوحدتين الصربية والبرازيلية ميدالية الأمم المتحدة لخدمة السلام. كما قلد باسم وزراة الدفاع السلفادورية ضباط القيادة الاسبانية وسام الجيش للخدمة المميزة.

والقى الجنرال بورتولانو كلمة اشاد بدور الوحدة الاسبانية التي برهنت عن احترافية عالية وشجاعة وتفاني في سبيل تنفيذ القرار 1701، "في زمن يتسم بالحساسية ويحفل بالتحديات، "سيما ان الوضع في منطقة عملياتكم معقدا وهشا،ولكن كلي ثقة بقدرتكم الهائلة على رفع التحديات التي تواجهكم".

وختم كلمته باستذكار 13 جنديا اسبانيا قضو في سبيل خدمةالسلام، كما قدم التعازي الحارة الى عائلات ضحايا تحطم الطائرة الالمانية الذي اودى بحياة الكثيرين".

ثم جرى عرض عسكري رمزي لعناصر الوحدات المشاركة في الاحتفال.



تعليقات: