أحياء الذكرى ال 30 لتحرير صيدا من الإحتلال

احتفل التنظيم الشعبي الناصري بالذكرى الثلاثين لتحرير صيدا من الاحتلال الإسرائيلي، باقامة حواجز محبة وزع عناصرها قصاصات عن المناسبة وحل
احتفل التنظيم الشعبي الناصري بالذكرى الثلاثين لتحرير صيدا من الاحتلال الإسرائيلي، باقامة حواجز محبة وزع عناصرها قصاصات عن المناسبة وحل


أحيت جمعية الأدب والثقافة الذكرى الثلاثين لتحرير صيدا من الإحتلال الإسرائيلي، والذي يصادف دخول الجمعية يوبيلها الستيني، في حضور حاشد تقدمه رئيس التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد وعضو قيادة الحزب الديمقراطي الشعبي ابراهيم جمعة وممثلين عن فصائل الثورة الفلسطينية ومهتمين.

وادلى مقاومون بشهاداتهم عن زمن الإحتلال وكيف تم تحرير صيدا بجهودهم وجهود المقاومين الشهداء. كما كانت قصائد للشاعر زاهي وهبي الذي أهداها للمقاومين وأمهات الشهداء، مؤكدا "أن الحرية هي ثمرة تضحيات المقاومين الأبطال الذين لا نخجل من تقبيل أقدامهم".

......... ......... ............

التنظيم الشعبي وزع حلوى في صيدا احتفالا بذكرى تحريرها

#

احتفل فرع صيدا القديمة في "التنظيم الشعبي الناصري"، بالذكرى الثلاثين لتحرير صيدا من الاحتلال الإسرائيلي، باقامة حواجز محبة وزع عناصرها قصاصات عن المناسبة وحلوى على العابرين في منطقة سينيق، ومقابل القلعة البحرية، وعند ساحة النجمة. كما جالوا على المحل التجارية في السوق التجاري لمدينة صيدا، وعايدوا أصحابها بالتحرير.

ومما جاء في نص القصاصة: "في ذكرى تحرير صيدا من الاحتلال الإسرائيلي نتوجه بالتحية إلى شهداء المقاومة الوطنية الذين صنعوا النصر بدمائهم. كما نتوجه بالتحية إلى رمز المقاومة الوطنية اللبنانية القائد (النائب الراحل) مصطفى معروف سعد.

وللمناسبة يقيم التنظيم عند الساعة السادسة من مساء غد، احتفالا تتخلله إضاءة شعلة التحرير، في ساحة الشهداء في صيدا.

......... ......... ............

البزري في الذكرى ال 30 لتحرير صيدا : للعمل على استعادة دور المدينة الرافض للفتنة

الإثنين 16 شباط 2015 الساعة 16:47

#

هنأ رئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري في تصريح اليوم "أهالي صيدا ومقاومتها ومجلسها السياسي بالذكرى ال 30 لتحرير صيدا من احتلال العدو الاسرائيلي وانتصار المدينة ومقاومتها وأبنائها على العدو وجيوشه".

وقال "لقد كانت صيدا من أولى المدن التي هزمت العدو وتحررت من احتلاله دون قيد أو شرط، وذلك بعد أن تمكنت من الصمود في وجهه وإلحاق الخسائر به وبجيشه من خلال عمليات نوعية قامت بها المقاومة الوطنية والاسلامية اللبنانية والفلسطينية".

ودعا "اهالي المدينة الى التضامن، لأن صيدا بمكوناتها السياسية والاقتصادية والمهنية والأهلية، استطاعت أن تلتقي وتوحد قواها في وجه العدو المحتل".

اضاف: "ان صيدا التي حققت الانتصار لم تنل نصيبها الذي تستحقه من الوطن في مرحلة ما بعد النصر والتحرير واتفاق الطائف وما تلاه من مسلسل الاحداث السياسية والانمائية والأمنية".

وناشد البزري الاهالي "العمل على استعادة دور المدينة الرائد في محيطها وفي الوطن، والنابذ للفتنة والداعم للمقاومة والداعي للاصلاح السياسي والمطالب بالإنماء المتوازن الذي حرمت منه المدينة ولسنوات طويلة.

وختم موجها التحية الى "شهداء المدينة وشهداء المقاومة اللبنانية والفلسطينية وكافة الأسرى والمحررين، وكل المقاومين سياسيا وعسكريا الذين كان لهم الفضل في انتصار المدينة ودحر الصهاينة".




تعليقات: