جسم غريب هوى يعتقد انه طائرة سقطت في خراج ديرميماس

 الجسم الغريب الذي هوى على احراج ديرميماس
الجسم الغريب الذي هوى على احراج ديرميماس


مرجعيون/

هوى، عند الخامسة والنصف من مساء اليوم، جسم غريب آتٍ من الأراضي المحتلة، بين بلدة ديرميماس والخردلي لم تُعرف طبيعته، والبحث جارٍ من قبل الأجهزة الأمنية، ويعتقد انه ربما كان طائرة استطلاع صغيرة كتلك التي سقطت في سردا قبل اشهر، او بالون أتٍ من اسرائيل..

وكان إستنفر سلاح الجو الإسرائيلي فجر اليوم، واستُدعيت الطائرات العمودية الإسرائيلية إلى الحدود الشمالية مع لبنان، بعدما اخترقت طائرة بدون طيار تابعة لحزب الله، في تمام الساعة الواحدة ليلاً، المجال الجوي الإسرائيلي في منطقة رأس الناقورة، وطارت في الأجزاء الإسرائيلية لمدة 20 دقيقة، ثم عادت إلى الأراضي اللبنانية، وفق ما أفاده موقع "روتر" العبري، الذي لفت إلى أن "هذه الطلعة الجوية، تُعد الإختراق الثاني لطائرة بدون طيار في الأجواء الإسرائيلية في الأسابيع الأخيرة، معظمها جاءت من لبنان"، حيث جرى استنفار مماثل لسلاح الجو الإسرائيلي، بتاريخ السادس من الجاري، بعد ورود معلومات عن مشاهدة طائرة شراعية باللون الأخضر تتجه نحوإسرائيل. وأشار حينها موقع "روتر نت" العبري، إلى أن بعض المزارعينالإسرائيليين، تحدثوا عن طائرة شراعية تتجه نحو إسرائيل من الجنوباللبناني، دون تحديد موقعها على الحدود مع

لبنان، حيث قامت الطائرات الإسرائيلية مع وحدات الجيش الإسرائيلي، بعمليات تمشيط في المنطقة دون أن تجد شيئا.

ومع ذلك، فقد أكد مصدر عسكري إسرائيلي للموقع المذكور، إستمرار

عمليات التمشيط في المنطقة، مؤكداً بأنه لا يستطيع إعطاء تفاصيل عن طبيعة نشاط الطائرات العسكرية الإسرائيلية.

وكان معلومات وردت من القطاع الغربي في المنطقة الحدودية الجنوبية، أنالجيش الإسرائيلي وُضع بحالة استنفار على الجبهة الشمالية مع لبنان، بعدأن حلقت طائرة من لبنان باتجاه الأراضي الاسرائيلية. ولم تُشر المعلوماتإلى نوع الطائرة أو حجمها، أو هي من الطراز الذي يقوده طيار أو بدونه.

ميدانياً، سيّرت القوات الدولية دورياتها المؤللة على امتداد الخط الأزرقبالتنسيق مع الجيش اللبناني، فيما جابت عربات الهامرالإسرائيلية المؤللة بحذر الخط الحدودي مع لبنان.

تعليقات: