مارسيل خليفة من النبطية: الموسيقى سلاحي

خليفة محاطا بالفرقة الموسيقية لكشافة التربية (عدنان طباجة)
خليفة محاطا بالفرقة الموسيقية لكشافة التربية (عدنان طباجة)


كرّم كشافة التربية الوطنية - فوج كفررمان، لمناسبة عيد تأسيس الفرقة الموسيقية فيه الفنان مارسيل خليفة، باحتفال موسيقي أقامه له في قاعة ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية في النبطية، بحضور النائب عبد اللطيف الزين، ممثل النائب ياسين جابر المحامي جهاد جابر، القائد العام لكشاف التربية جورج ديب وحشد من الشخصيات والفاعليات والمهتمين.

وألقيت في الاحتفال كلمات لكل من حسين شكرون ورئيس وحدة التربية الرياضية مازن قبيسي ومدير فرع فرنسبنك في النبطية محمود سلامة الذين رحبوا بالفنان المقاوم مارسيل خليفة بين أهله وفي منطقته، ولكونه مناضلاً وحراً ونبيلاً.

وكانت كلمة للفنان خليفة قال فيها: "أكثر ما يعنيني في هذا اللقاء هو إنسانية الموسيقى وقدرتها على إعادة الدهشة من جديد، وذلك عبر الرحيل مع أنغامكم الفتية، لإشعال شمعة السنة الأولى لعمر فرقتكم ولعن الظلام في آن".

وأكد خليفة حبه للجنوب، "ذلك الحب الجميل، حب الجنوب المقاوم الذي ولد من صخرة جبل عامل"، مشيراً إلى أنه لا يمكن أن يتخلى عن الموسيقى، لأنها سلاحه الوحيد وحصنه الوحيد وقوته الوحيدة.

بعد ذلك قدم القائد العام لكشافة التربية جورج ديب درعا تذكارية لخليفة، ثم قدمت الفرقة الموسيقية معزوفات موسيقية وطنية منها لخليفة.

مارسيل خليفة يتسلم درع كشافة التربية (عدنان طباجة)
مارسيل خليفة يتسلم درع كشافة التربية (عدنان طباجة)


تعليقات: