احتفالات وقداديس بعيد رأس السنة في المناطق الحدودية بمشاركة اسبانية

الخوري منصور الحكيم خلال الاحتفا7ل بقداس راس السنة في القليعة7777
الخوري منصور الحكيم خلال الاحتفا7ل بقداس راس السنة في القليعة7777


مرجعيون/

إحتفلت الطوائف المسيحية في المناطق الحدودية، بقداديس رأس السنة المباركة 2015، حيث قُرعت أجراس الكنائس فرحاً بقدوم سنة جديدة وارتفعت الصلوات بهذه المناسبة المباركة على نية السلام في لبنان والعالم، وسط أجراءات امنية مشددة للجيش اللبناني والقوى الامنية في محيط الكنائس ودور العبادة.

وقد درجت عادة الاحتفال بالصلاة من أيام البابا بولس السادس في العام 1986،حين دعا من اجل ان يكون اليوم الاول من السنة يوم السلام وطلب الصلاة من اجل السلام في العالم. والكنيسة من حينها كل أول يوم من السنة تصلي من اجل السلام.

مرجعيون

ففي كاتدرائية القديس بطرس ـ جديدة مرجعيون، ترأس راعي ابرشية قيصرية فيليبس ومرجعيون وتوابعهما للروم الكاثوليك، المتربوليت جاورجيوس حداد قداس عيد راس السنة، يعاونه كاهن الرعية الاب دانيال عويكي ، وخدمته جوقة الرعية بقيادة الاب ميلاد كلاس بحضور حشد من المؤمنين من ابناء البلدة والجوار.

وبعد قراءة الانجيل المقدس القى المطران حداد عظة من وحي المناسبة، أكد فيها ان المحبة ينبوع لا ينضب وهي اساس لبناء السلام في المنطقة والعالم، راجياً من الله ان ينعم لبنان والعالم بالسلام المنشود.

وفي كنيسة سيدة الخلاص المارونية في مرجعيون، أحتفل كاهن الرعية الاب حنا الخوري بالقداس الالهي في الكنيسة بحضور حشد من ابناء الرعية وقرى الجوار.

والقى عظة من وحي المناسبة تمنى فيها ان تحمل السنة الجديدة 2015 أياما سعيدة مليئة بالأمل والتفاؤل والسلام.

وللمناسبة عينها، احتفل المتروبوليت الياس الكفوري راعي ابرشية مرجعيون للروم الارثوذكس، ممثلا براعي الكنيسة الاب فيليب العقلة بقداس عيد راس السنة الجديدة في كنيسة القديس جاورجيوس، بحضور أهالي البلدة.

وبعد قراءة الانجيل المقدس، ألقى عظة من وحي المناسبة هنأ فيها الحضور بالسنة الجديدة متمنيا ان تحمل الرخاء والطمأنينة والسلام لجميع ابناء المنطقة واللبنانيين كافة.

القليعة

وفي كنيسة مار جرجس المارونية في القليعة، غصت الكنيسة بحشود المؤمنين من اهالي البلدة وقرى الجوار، لحضور قداس رأس السنة الجديدة، الذي احتفل به الخوري منصور الحكيم كاهن الرعية، يعاونه الاب بيار الراعي وخدمته جوقة الرعية ، بحضور قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال انطونيو اولموز وقائد الكتيبة الاسبانيةالمقدم انطونيو لورينزو ضباط من الكتيبة، رئيس البلدية وفاعليات البلدة .

والقى الاب الحكيم، عظة من وحي المناسبة، دعا فيها إلى السلام والمحبة والتعاون في سبيل بناء الوطن والعائلة والمجتمع على اسس سليمة مبنية على الصدق والاخلاص للامة وللدولة، أملا ان يحمل العام الجديد السلام المنشود للمنطقة والعالم اجمع.

الى ذلك عمت القداديس ورفعت الصلوات بعيد رأس السنة في كنائس قرى وبلدات برج لملوك، ديرميماس ، وابل السقي وكذلك منطقة حاصبيا، راشيا الفخار وكوكبا والكفير وميمس، والقيت عظات بالمناسبة .

احتفال بقداس رأس السنة في كنيسة السيدة  في مرجعيون
احتفال بقداس رأس السنة في كنيسة السيدة في مرجعيون


تعليقات: