بلدية بلاط أضاءت شجرة الميلاد بمشاركة اليونيفيل

لمناسبة عيد الميلاد المجيد، أضاء رئيس بلدية بلاط - مرجعيون الاستاذ علي غالب رمضان شجرة الميلاد عند مدخل البلدة
لمناسبة عيد الميلاد المجيد، أضاء رئيس بلدية بلاط - مرجعيون الاستاذ علي غالب رمضان شجرة الميلاد عند مدخل البلدة


مرجعيون/

لمناسبة عيد الميلاد المجيد، أضاء رئيس بلدية بلاط - مرجعيون الاستاذ علي غالب رمضان شجرة الميلاد عند مدخل البلدة بمشاركة قائمقام مرجعيون وسام الحايك، راعي ابشية مرجعيون للروم الكاثوليك المتروبوليت جاورجيوس حداد، قائد اليونيفيل في القطاع الشرقي الجنرال انطونيو رويز اولموز، قائد الكتيبة الاسبانية المقدم انطونيو لورينز وضباط من الكتائب الاسبانية والسلفادورية الصربية، رؤساء بلديات الجوار والمخاتير، ممثلين عن القوى والاحزاب السياسية في المنطقة، شخصيات دينية واجتماعية وحشد من الاهالي.

والقى رئيس البلدية رمضان كلمة بالمناسبة، رحب فيها بالحضور بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وقال:" نحن نعيش الوضع الطبيعي في بلدتنا بلاط، وهو الوضع الطبيعي والصحي في منطقتي مرجعيون وحاصبيا، والتي تتميز بالتنوع والخليط والتآلف والمحبة بين بعضنا البعض، وسوف نستمر على هذا النهج الذي رسمه دولة الرئيس نبيه بري، وهو صلة الوصل بين كل الاطراف في لبنان".

المطران حداد، قال:" نحن نجمتع في بلدة بلاط كإخوة مسيحيين ومسليمين، نعيش معاً، نعيّد معا، نلتقي معاً ونفرح معاً ونحزن أيضا معاً. وسنبقى في هذا البلد الطيب، نعيش جميعا في وحدة القلب والفكر ووحدة الافكار التي مهما تنوعت يجب ان تكون في خانة لنبان الواحد الموحد،داعيا للجميع في مناسبة الاعياد المجيدة: عيد الميلاد والمجيد ورأس السنة الجديدة المباركة، وان تكون هذه سنة، سنة خير وبركة لجميع اللبنانيين".

وأشاد المطران حداد برئيس بلدية بلاط الذي بادر الى هذه البادرة الطيبة بان يجعل من بلاط بلدة الالتقاء والمحبة وبلدة التعايش المسيحي – الاسلامي ".

من جهته، الجنرال اولموز، شكر الجميع على هذا الترحيب الحار، سيما انها مناسبة خاصة تجمعنا ، مناسبة الاحتفال بإضاء شجرة الميلاد، ونحن كجنود في اليونيفيل نشعر اننا بين اهلنا على الرغم من بعدنا عن عائلاتنا خاصة في هذه المناسبة المجيدة، ووجودنا هنا لمساعدة الحكومة اللبنانية والسلطات المحلية والسكان المحليين والقيام بواجب حفظ السلام في المنطقة بالتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني".

قائمقام مرجعيون الحايك قال:" هذا اللقاء يعبر عن وحدتنا كلبنانيين خاصة في هكذا مناسبات، متمنياًً أعياداً مجيدة ومباركة".

لمناسبة عيد الميلاد المجيد، أقام رئيس بلدية جدَيْدَةْ مرجعيون المهندس آمال الحوراني وعقليته السيدة ريما حفلا ميلاديا وترفيهيا لاطفال البلدة، وذلك في المركز الرياضي الثقافي المسمى على اسمهما والتابع لكلية مرجعيون الوطنية، بحضور نائب الرئيس سري غلمية، وأعضاء المجلس البلدي والمخاتير، وفاعليات وحشد من الاطفال وذويهم من أبناء البلدة وقرى الجوار.

وعلى وقع الاغاني الميلادية، قدمت فرقة " ميني ستوديو" عروضاً فنياً وترفيهية من الالعاب البهلوانية والفكاهية وأغاني تفاعل معها الأطفال بفرح وسرور.

وفي ختام الاحتفال، دخل بابا نويل وسط فرحة الاطفال وتصفيقهم، حيث وزعت عقيلة رئيس البلدية السيدة ريما أمال الحوراني، الهدايا والالعاب على أكثر من 500 طفل وطفلة، على وقع الاغاني الميلادية التي اضفت جوا من الفرح والسرور، وزرعت البسمة على وجوههم.






تعليقات: