ندوة في اطار حملة التوعية على قانون العنف الاسري في جمعية سيدات الخيام

الجمعية  تؤكد على متابعة النضال عبر التحالف الوطني لاقرار باقي المواد التي لم يقرها المجلس النيابي
الجمعية تؤكد على متابعة النضال عبر التحالف الوطني لاقرار باقي المواد التي لم يقرها المجلس النيابي


في اطار حملة التوعية على قانون العنف الاسري اقامت جمعية سيدات الخيام للتنمية بالتعاون مع جمعية أبعاد وجمعية أفزي ندوة عن قانون السيداو وذلك بحضور ممثل عن البلدية وجمعية نور وحضور سيدات من الخيام ولاجئات سوريات .

في كلمة الجمعية القت السيدة صباح ابو عباس الضوء على اهمية تطبيق القوانين المتعلقة بالمرأة وخاصة المواد المتحفظ عليها واصطدام بعضها بقانون الاحوال الشخصية التابعة للطوائف فالمادة16 المتعلقة بالحقوق المتساوية بالزواج حقوق الوالدة باولادها بالولاية والقوامة والوصاية على الاطفال والمادة 9التي تنص على منح المرأة الجنسية لاطفالها والمادة 29 المتعلقة بعرض الخلافات بين الدول على محكمة العدل االدولية . والجمعية اذ تؤكد على متابعة النضال عبر التحالف الوطني لاقرار باقي المواد التي لم يقرها المجلس النيابي . تناولت

أبعاد الزواج المبكر وعرض فيلم بحكي معاناة أحلام التي اجبرت على الزواج في سن مبكرة مع انها كانت متفوقة بدراستها وعن التعنيف الذي مارسه زوجها عليها بعد ولادة اربع بنات تزوج من فتاة تصغرها .

وعند نهاية الفيلم تمت مناقشة قصة احلام ومدى المعاناة التي تعرضت له واهمية تاهيل المرأة وتجريم الزواج المبكر وتحديد السن القانوني للزواج.

ومع جمعية افزي تم عرض فيلم عن العنف ضد الاطفال وأنواع العنف ابتداء من العنف اللفظي الى الأذى الجسدي وعن اهمية تطبيق القوانين المتعلقة بحماية الطفولة .

واخيرا تم تقديم ضيافة للسيدات وشكرن الجمعية على هذا النشاط المفيد والذي يلقي الضوء على معاناة المرأة والمشاكل التي تتعرض لها نتيجة عدم تطبيق القوانين وعدم اقرار بعضها .




تعليقات: