قائد الإندونيسية كرّم اعلاميي مرجعيون وغنى باحتراف لماجدة الرومي + VDU

 الكولونيل مايكل عزمي يسلم الزميل جورج  العشي هدية تذكارية
الكولونيل مايكل عزمي يسلم الزميل جورج العشي هدية تذكارية


عدشيت/

في لفتة محببة، وتقديراً منه للفن اللبناني الراقي وموسيقاه، أدى اللفتنانت كولونيل مايكل عزمي أغنية "إنت الملك قلبي وعلى قلبي ملك"، للفنانة الكبيرة ماجدة الرومي، التي استحوذت على إعجابه لحناً وموسيقى وكلمات، فحفظها عن ظهر قلب، ولقنها لهاتفه الخلوي، وأداها بشكلٍ إحترافي ملفت، وبدقة على وقع إيقاع الموسيقى الشرقية لهذه الأغنية الجميلة، لاقت إستحسان الحضور وتصفيقهم الطويل، خاتماً الأغنية بمحبة عفوية للحضور "أنتم ملوك قلبي".

اللفتنانت كولونيل عزمي ، الذي يقود 1300 ضابط وجندي من رجال ومجندات الكتيبة الإندونيسية ويستعدون للمغادرة الشهر المقبل، كرّم إعلاميي منطقة مرجعيون والمكتب الاعلامي لقيادة اليونيفيل، خلال لقاءٍ جمعه بهم على مائدة الغداء في المقر العام للكتيبة الإندونيسية في عدشيت القصير – قضاء مرجعيون، تقديراً لدور الإعلام اللبناني في مواكبة أنشطة "اليونيفيل" في مختلف المجالات، الأمنية والخدماتية، والتعليمية والطبية، وبتعريف سكان جنوب لبنان بالكتيبة الاندونيسية وبحضارة اندونيسيا وتقاليدها وعاداتها.

في مستهل اللقاء، تمّ عرض فيلم وثائقي عن إندونيسيا، طبيعتها وشعبها، التي تضم أكثر من 17000 جزيرة، ويربوعدد سكانها على 250 مليون، وهي رابع دولة من حيث عدد السكان، وأكبر دولة تدين بالإسلام في العالم. كما تم عرض شريط مصور عن دور ومهمات الوحدة الإندونيسية في الجنوب، التي خدمت في "اليونيفيل" منذ تشرين الثاني ٢٠٠٦، بروح مهنية مثالية وتفانٍ في الخدمة، وهي تتمركز في نقاط حساسة عدة على الخط الأزرق، وقد تخطى دورها أعمال الدوريات والمراقبة، إلى المشاريع الخدماتية، والمساعدات الطبية، ودورات اللغة الإنجليزية والكمبيوتر، وذلك بهدف ترسيخ علاقات الود والصداقة والتعاون، بين عناصر مختلف الوحدات الدولية، لاسيّما الإندونيسية والسكان المحليين.

واختتم اللقاء، بتقديم هدايا تقديرية للإعلاميين، شاكراً حسن ضيافة الأهالي وكرمهم واهتمامهم، على الرغم من بعدنا عن بلدنا وعائلاتنا، حيث نشعر كأننا في وطننا وبين أهلنا".

إشارة إلى أن عناصر الوحدة الإندونيسية يؤدون النشيد الوطني اللبناني بإحتراف، على وقع موسيقى فرقة الكتيبة في كل مناسبة إحتفالية، في حين يجهله معظم الساسة اللبنانيون.

تعليقات: