إمرأة تنجب خمسة توائم في مستشفى جبل عامل

الام آية بصحة جيدة
الام آية بصحة جيدة


الجنوب/

الام والاطفال بصحة جيدة وتناشد الدولة مساعدتها على إعالتهم

انجبت السيدة آية جميل حمد (24عاما) خمسة توائم (3ث اناث 2 ذكر)، المتزوجة من حسين فواز من بلدة دبعال – قضاء صور، وذلك في مستشفى جبل عامل في مدينة صور.

ووصف المدير الطبي في المستشفى الدكتور كامل ياسين، حالة السيدة حمد والاطفال الخمسة بانهم بصحة جيدة، مشيرا الى ان آية حضرت الى المستشفى، وهي بحالة ولادة، حيث خضعت لعملية قيصرية، كونها في الشهر السابع، وقد انجبت خمسة توائم، وان وزنهم يتراوج بين 1000غ و1300غ . وهم في جناح حديثي الولادة - قسم العناية الفائقة، وحالتهم مستقرة وجيدة، وان المستشفى تقدم لهم العناية اللازمة، وتوفر لهم كل المتطلبات".

واعلن الدكتور رياض غريب الذي اشرف على عملية الولادة "ان المواطنة آية حمد كانت تعاني من العقم، وقد عالجتها لمدة سنتين، واستمرت بالعلاج بشكل دائم، حتى تم الحمل، مشيرا الى ان "الحمل تم بشكل طبيعي دون تلقيح فيما تمت الولادة بنجاح" .

وقالت الام آية، انها سعيدة بولادتهم في اليوم العاشر من شهر محرم، لافتة الى انها كانت تتوقع اربعة توائم بعد إجرائها فحصا قبل ايام من ولادتها بحسب جهاز ECOGRAPHY ، لكنها فوجئت بالطفل الخامس،مشيرة الى انها بيتها صغير، وستحول غرفة الصالون الى غرفة خاصة باطفالها الخمسة.، التي اطلقت عليهم الاسماء التالية : زينب، زهراء، فاطمة، علي وحسن".

وطالبت، "الدولة اللبنانية بمساعدتها في اعالة اطفالها، وتأمين مستلزمات وحاجات الاطفال لانه حمل كبير عليها كما قالت، لا سيما في ظل الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة".

اثنان من التوائم
اثنان من التوائم






تعليقات: