إعتصام لأصحاب المرامل في مرجعيون وحاصبياعلى عدم تجديد الرخص

 اعتصام اصحاب المرامل والكسارات في منطقتي مرجعيون وحاصبيا
اعتصام اصحاب المرامل والكسارات في منطقتي مرجعيون وحاصبيا


نفذ أصحاب المرامل والكسارات والمقالع في منطقتي مرجعيون وحاصبيا والعيشية، اعتصاما سلمياً عند مثلث المحمودية طريق الخردلي – النبطية، احتجاجاً على منع الجهات المعنية لهم من العمل في ارزاقهم، علما ان الرخص الممنوحة لهم قانونا سارية المفعول حتى العام 2016، فيما اصحاب المرامل الذين لديهم نفس الرخص في كل لبنان يعملون بشكل طبيعي دون أي تدخل او منع من الدولة.

تجمهر ارباب العمل وسائقي شاحنات النقل والعاملين في هذا القطاع وقطعوا الطريق لفترة قصيرة من الوقت، رافعين الصوت ومناشدين الحكومة العمل على حل مشكلتهم ، والسماح لهم بالعمل وفقا للرخص القانونية، سيما ان هناك مئات العائلات تعتاش من هذا القطاع.

وطالب ربيع راشد باسم المحتجين، الحكومة سماع صرختهم والتجاوب مع مطابهم العادلة، إما تجديد الرخص من قبل وزارة البيئة أو السماح بنقل الناتج من قبل وزارة الداخلية، او اسماح لهم بالعمل لمدة ثلاثة أيام في الاسبوع إسوة بما يحصل في البقاع.

وختم بالقول : بانهم سيعاودون التحرك وبشكل أكبر الاسبوع المقبل إذا لم تلبى مطالبهم".

حديث أصحاب المرامل والكسارات

السيد ايلي لبكي: قال:" اتينا لنجدد الرخصة فقيل لنا ان ألية المعاملة قد تغيرت، ويمنع علينا الدخول الى المرامل، علينا حظر، ومداخل المرامل ختمت بالشمع الاحمر ولا يحق لنا بيع الستوك، فآلياتنا محجوزة ونراجع المسؤولين دون جدوى".

كما تحدث مختار مرجعيون كريم راشد وقال:" احتجاجنا على عدم تجديد الرخص التي كانت لدينا ، ونطالب الجهات المختصة ان تعاملنا إسوة بما يعامل أصحاب المرامل في جزين والبقاع، لان هؤلاء يعملون بمهل من وزارة الداخلية لمدة ثلاثة اشهر أو أكثر بحجة استصلاح الاراضي، طالبين المساواة فقط لا أكثر.

 الشاحنات تقطع طريق المحمودية العيشية احتجاجاً
الشاحنات تقطع طريق المحمودية العيشية احتجاجاً


تعليقات: