مؤسسة عامل تختتم دورة في القانون الدولي والنزاعات المسلحة في دوراتها الرابعة


اختتمت مؤسسة عامل في مركز بيت عامل لحقوق الانسان والنزاعات المسلحة بالشراكة مع حركة السلام الدائم في دورتها الرابعة.

شارك في الاختتام كل من الدكتور كامل مهنا رئيس مؤسسة عامل الدولية والمنسق العام لتجمع الهيئات الاهلية التطوعية في لبنان ومدير المؤسسة الاستاذ أحمد عبود ورئيس حركة السلام الدائم السيد فادي ابي علام .

ولقد أشرف على هذه الدورة مدير بيت عامل لحقوق الانسان الدكتور كريم المفتي والامين العام وسام صليبي وزهرة البرنسي وهبة قشور ومراد عياش.

واتاحت هذه الدورة للمشتركين ال35 من لبنانيين ومن الدول العربية من خريجي الحقوق والناشطين في مجال حقوق اللاجئين فرصة نوعيّة للاستفادة من محاضرات ودراسة معمّقة وتدريب متقدّم في في إطار القانون الدولي والنزاعات المسلحة. وهدفت الدورة التي امتدت 12يوماً الى تعميق المعرفة القانونية وتعزيز المفاهيم المتعلقة بالقانون الدولي. كما زودت هذه الدورة المشتركين بالخبرات والمعرفة اللازمة للعمل والبحث في الأطر القانونية والحقوقية والتشريعات الدولية والمحلية .

ولقد تضمنت الدورة محكمة صورية تراسها القاضيين حاتم ماضي وحبيب مزهر، حيث قام المشاركون بلعب ادوار خلال مرافعات صورية امام المحكمة الجنائية الدولية، تطبيقا لما تعلموه خلال المدرسة الصيفية.

ولقد حاضر في المدرسة الصيفية عدد من خبراء القانون الدولي وممثلين عن منظمات دولية منها اللجنة الدولية للصليب الاحمر ومنظمة هيومان رايتس واتش ونداء جنيف.

ولقد وزع مهنا وعبود وابي علام والمفتى الشهادات على الخريجين والخريجات في ختام الاحتفال.






تعليقات: