جمعية نور تطلق حملة توزيع القرطاسية على المدارس في مرجعيون وحاصبيا‎

حردان توزع قرطاسية على التلامذة الصفوف الابتدائية في كفرشوبا
حردان توزع قرطاسية على التلامذة الصفوف الابتدائية في كفرشوبا


مرجعيون/

دشنت رئيسة جمعية نور للرعاية الصحية والاجتماعية السيدة مارلين اسعد حردان، وجرياً على عادتها، منذ تأسيسها في العام 1996، وفي مطلع كل سنة دراسية، نشاطها التربوي، بتوزيع أكثر 5000 حصة قرطاسية، على طلاب عدد من المدارس الرسمية الابتدائية في قضاءي مرجعيون وحاصبيا.

كفرشوبا

استهلت السيدة حردان جولتها في متوسطة كفرشوبا الرسمية – قضاء حاصبيا، حيث كان في إستقبالها ممثل رئيس البلدية العضو محمد حسن القادري ومدير المدرسة احمد توفيق قصب وعدد كبير من الفعاليات التربوية والاجتماعية والحزبية، ومنفّذ عام الحزب في حاصبيا لبيب سليقا، ومختار حاصبيا الشيخ امين زويهد، كما والتقت بالهيئة الادارية وافراد الهيئة التعليمية ونقلت اليهم ولكافة الحضور تحيات وتمنيات ابن المنطقة رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب اسعد حردان، وعظيم اهتمامه بكم وبشؤونكم، وقامت بتوزيع القرطاسية على الطلاب بمساعدة اللجنة التربوية.

ممثل بلدية كفرشوبا محمد القادري، شكر السيدة حردان على لفتتها الكريمة واهتمام النائب اسعد حردان بابناء المنطقة، وقال:" نشكركم باسم البلدية واهالي الطلاب واللجنة الاهلية ونشدُّ على أياديكم لمساهمتكم في دعم المدرسة الرسمية ، وبحسب المثل الشعبي القروي" من فقدني بعظمة كنت عنده عظيماً "، فكيف بالذين يزوروننا كل مطلع عام دراسي ويزودوا اولادنا بالقرطاسية، ما يعني تقديرا كبيرا من جانبكم تجاه بلدة كفرشوبا، ولكم من جانبنا كل التقدير والمحبة، وهدفنا الوحيد المحبة والتعايش، لافتا الى ان الاوطان لا تبنى أو تعمر إلا بالمحبة وبالتفاهم واللقاءات وليس بالخلافات".

السيدة حردان تحدثت بالمناسبة، ونقلت تحيات ولهفة النائب اسعد رحردان الى أبناء هذه المنطقة والعرقوب على السواء، وقدمت التهاني للطلاب والهيئة التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجديد، معتبرة إن جمعية نور هي من أصدقاء المدرسة الرسمية دائما، وقد دأبت منذ تأسيسها على مواكبة نشاط المدارس الرسمية ودعمها لتشجيع الاهالي والمساهمة معهم "حسب قدراتنا بتوزيع القرطاسية المقدمة من نائب المنطقة اسعد حردان، وان الجمعية مثل باقي الجمعيات الاهلية، هي صلة وصل بين المواطن والدولة، في تأمين حاجات المناطق والمدارس حسب القدرات المتوفرة".

وأضافت ان "كل موسم دراسي نزور المدارس التي لها وضع خاص، للمساهمة في إنجاح العام الدراسي، خاصة منطقة كفرشوبا التي لها رمزية خاصة في قلوبنا، ونعتز بان نكون مع أبناء هذه المنطقة وواقفين الى جانبهم لدعم صمودهم ودعم الطلاب وتعزيز قدراتهم العلمية في جنوبنا الحبيب، تأكيدا أن في ذلك شكل من اشكال المقاومة والصمود".

وتوجهت بالتحية الى الجيش اللبناني من هنا وقالت:" لقد لفت نظري عند دخولنا الى كفرشوبا بلدة الصمود والمقاومة، اللافتات المؤدية والداعمة ومحبة الاهالي للجيش اللبناني، داعية الى تناسي الخلافات السياسية والى الوقوف صفا واحداً ويداً واحدة لمواجهة المشروع الارهابي ".

مدير المدرسة

اما مدير المدرسة أحمد قصب، شكر السيدة حردان باسم الهيئة التعليمية وعموم الاهالي، على الدعم، ونعرف ما لكفرشوبا من مكانة خاصة لدى سعادة النائب اسعد حردان، وهذا عمل وطني نعتز به. وهذه المساهمة تساعد في دعم الدرسية الرسمية التي تسجل فيها حتى الان 150 طالب وطالبة من أبناء المنطقة، وان تمديد فترة التسجيل سيساعد في مجيء عدد آخر من الطلاب.

ثم وزعت حردان القرطاسية على التلامذة في الصفوف بمساعدة أعضاء الجميعة .

عين جرفا

وإستكملت حردان جولتها على المدارس الجنوبية الرسمية، وزارت متوسطة عين جرفا الرسمية، حيث كان في استقبالها مختار الضيعة سالم الغازية، مديرالمدرسة نسيب حسنية بحضور الهيئة التعليمية والادارية، واستمعت السيدة حردان الى حاجات المدرسة، وقدمت تجهيزات لملعب الاطفال بجهود اللجنة التربوية في الجمعية. بعد ذلك قامت بتوزيع حصص القرطاسية على التلامذة، "مشيرة الى ان هذه القرطاسية هي مقدمة من نائب المنطقة اسعد حردان، الذي يعمل ما بوسعه لمساعدة أبناء هذه المنطقة، ونقلت تحياته وتمنياته اليهم بنجاح السنة الدراسية".

المختار غازية شكر السيدة حردان على الدعم الذي تقدمه لابناء هذه المناطق خاصة لناحية الرعاية الصحية والاجتماعية والانسانية.

من جتهه مدير المدرسة حسنية ، شكر السيدة حردان على حسها الوطني ومجهود جمعية نور على كافة الصعد، "كما لا يسعنا إلا شكر سعادة النائب أسعد حردان على اهتمامه الشخصي وتقديم الدعم لابناء المنطقة بمختلف المجالات".

من جهتهتا السيدة حردان،استمعت الى احتياجات المدرسة، مشددة على ان "العلم اهم ركيزة للانسان للمستقبل، لتكوين نفسه ويكون ناجحا في المجتمع والوطن من خلال شهادته وخبرته ".

مرجعيون

ثم توجهت السيدة حردان الى مدينة جديدة مرجعيون، وزارت متوسطة الرسمية فيها، وكان في استقابلها مديرة المدرسة ناهدة راشد وافراد الهيئة التعليمية، حيث استمعت الى شكوى ومعاناة المدرسة الرسمية خاصة لجهة التجهيزات التي تفتقر اليها، مشيرة الى انها سوف ترفع تقريراً عن جولتها ووضع كل المدارس الرسمية التي زارتها الى معالي وزير التربية الياس ابو صعب .

القليعة

ثم انتقلت حردان، الى متوسطة القليعة الرسمية في القليعة قرب مرجعيون، حيث كان في استقبالها مدير المدرسة ابراهيم ديب والهيئة التعليمية، الذي رحب بها وشكرها على مبادرتها تجاه التلامذة، متوجها بالشكر الى النائب اسعد حردان كما ونوه بدور الجمعية الرائد في المجالات الصحية والاجتماعية والانسانية، وكانت هناك عدة مطالب واحتياجات للمدرسة قدمها ديب الى السيدة حردان للنظر فيها.

وفي ختام اللقاء سلمت المدرسة حصصا القرطاسية المقدمة من النائب حردان، متمنية لهم النجاح الدائم في نشاطهن التربوي.

أشارة، الى الحملة ستستكمل، على 35 مدرسة رسمية في قضاءي مرجعيون وحاصبيا.

السيدة حردان في مدرسة كفرشوبا الرسمية
السيدة حردان في مدرسة كفرشوبا الرسمية


مدير مدرسة عين جرفا الاستاذ حسنية مستقبلا السيدة حردان
مدير مدرسة عين جرفا الاستاذ حسنية مستقبلا السيدة حردان


ومع تلميذات مدرسة عين جرفا
ومع تلميذات مدرسة عين جرفا


حردان توزع القرطاسية على تلاميذ مدرسة عين جرفا
حردان توزع القرطاسية على تلاميذ مدرسة عين جرفا


القرطاسية تقدمة من جمعية نور
القرطاسية تقدمة من جمعية نور


حردان توزع القرطاسية على تلامذة مدرسة مرجعيون الرسمية
حردان توزع القرطاسية على تلامذة مدرسة مرجعيون الرسمية


مديرة مدرسة مرجعيون ناهدة راشد تستقبل السيدة حردان
مديرة مدرسة مرجعيون ناهدة راشد تستقبل السيدة حردان


مدير مدرسة القليعة الرسمية يستقبل السيدة حردان
مدير مدرسة القليعة الرسمية يستقبل السيدة حردان


السيدة حردان ولجنة الجمعية في مدرسة القليعة الرسمية
السيدة حردان ولجنة الجمعية في مدرسة القليعة الرسمية


تعليقات: