بيان بإسم شباب القليعة ينذر السوريين بالمغادرة

بيان يحمل إسم \
بيان يحمل إسم \"شباب القليعة\" يدعو السوريين الى مغادرة البلدة


الحدود الجنوبية/

شددت القوى الأمنية إجراءاتها تجاه السوريين المقيمين في المنطقة، سواء بمراقبتهم أم بإستجوابهم، والتأكد من أوراقهم وإقاماتهم وأماكن سكنهم.

إشارة الى أن شبّان بلدات جنوبية عدة، طلبت إلى السوريين القاطنين فيها، الرحيل ضمن فترة محددة، فيما تضيق بعض البلديات التي أبقت على بعض السوريين الخناق بهدف دفعهم الى ترك البلد، وفرض منع التجوال بين الثامنة مساء والسادسة صباحاً.

خرق للطيران ونجاة راع من محاولة اختطاف من قبل العدو في شبعا

خرق الطيران الحربي الاسرائيلي المعادين حرمة الاجواء اللبنانية، حيث نفذت طائراتان من طراز F16، طلعات إستكشافية على علومتوسط وغارات وهمية فوق مناطق مرجعيون وحاصبيا والنبطية وصولا الى حتى إقليم التفاح، تزامناً مع تحليق للطيران الاستطلاعي الاسرائيلي فوق المناطق الحدودية.

وكانت دورية للعدو الإسرائيلي قد اجتازت خط الانسحاب في مزارع شبعا لمسافة 50 متراً، ظهر يوم أمس، وحاولت اختطاف الراعي أسعد فارس حمدان من بلدة شبعا - قضاء حاصبيا وذلك أثناء قيامه برعي ماشيته في محلة الشحل - خراج بلدة شبعا الذي تمكن من الفرار وأبلغ الجيش اللبناني بالحادثة.

بيان الجيش

وفي هذا الاطار، صدر عن قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه، البيان الآتي:

"بتاريخ 13/9/2014، الساعة 10,40، أقدمت دورية تابعة للعدو الإسرائيلي على خرق خط الانسحاب لمسافة 50 مترا في خراج بلدة شبعا، محاولة اختطاف احد الرعاة اللبنانيين دون التمكن من ذلك.

تجري متابعة الموضوع بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".

تعليقات: