صافرات انذار ليلا في في الجليل الاعلى والعدو يراقب الحدود عبر منطاد رفعه

دورية للعدو بمحاذاة السياج الحدودي مع لبنان
دورية للعدو بمحاذاة السياج الحدودي مع لبنان


الحدود الجنوبية:

رفع جيش العدو الاسرائيلي، صباح اليوم، منطادا للتجسس والمراقبة قبالة بلدة ميس الجبل – قضاء مرجعيون، يشرف على محلة كروم المراح في خراج البلدة. ولوحظ ان المنطاد يحمل كاميرات مراقبة متطورة واجهزة تجسس، ما يمكنه من مراقبة حدوده مع لبنان لمراقبة والتحركات في الجانب اللبناني. كذلك رفع منطادا آخر داخل الاراضي المحتلة قبالة مروحين وام التوت في قضاء صور .

وكان سمع، ليلا، إطلاق صفارات الانذار في المستعمرات الشمالية المتاخمة للحدود مع لبنان ولمدة دقيقتين في المطلة ومسكفعام والمنارة وكريات شمونة في الجليل الاعلى، ومرجليوت، تردد صداها في القرى والبلدات الجنوبية المتاخمة للخط الأزرق، في بلدات كفركلا، عديسة، حولا، مركبا، ميس الجبل وبليدا بشكلٍ واضحن دون ان تعرف الاسباب. وتبين لاحقاً بحسب إعلام العدو ان الصافرات أطلقت عن طريق الخطأ.

وجاء إطلاق الصافرات، بالتزامن مع تحليق مروحتين من نوع اباتشي، على علة منخفض، فوق مستعمرة مسكفعام قبالة الحدود الفاصلة مع بلدة عديسه، وفوق وادي هونين المحتل لفترة من الزمن قبل ان تغادرا باتجاه الاراضي المحتلة.

ميدانياً، شهدت الحدود الفاصلة تحركات إسرائيلية لافتة، حيث جابت الدوريات الإسرائيلية المؤللة الخط الحدودي في جولات عدة، وتمركزت عربتا هامر عند نقطة المراقبة العسكرية في مسكاف عام، قبالة مدخل بلدة عديسة الشرقي في محلة الثغرة، وعند نقطة المراقبة الإسرائيلية خلف جدار فاطمة الاسمنتي، في وقت تمركزت عربتا هامر أخريان، قرب براد توضيب الفاكهة على مدخل مستوطنة المطلة الشمالي قبالة سهل مرجعيون، كذلك شهد محور العباسية – الغجر، تحركات مؤللة، ترافقت مع تمشيط إسرائيلي من موقع رويسات العلم باتجاه الأودية المحيطة، تزامناً مع تحليق طائرة إستطلاع إسرائيلية من دون طيار.

وفي موازاة ذلك ، سيرت القوات الدولية بالتنسيق مع الجيش اللبناني، دوريات مصفحة على طول الخط الازرق من محيط كفركلا ، الحمامص ، الوزاني ومحاذاة الغجر اللبنانية المحتلة، حتى تلال كفرشوبا الشرقية وبوابة المزارع .

كما حلقت مروحية دولية على إمتداد الخط الأزرق من الناقورة وصولاً إلى قمم مزارع شبعا لمراقبة التحركات الإسرائيلية خلف الخط الأزرق.

كلام الصور:

DSC07446-ga- المنطاد الذي رفعه العدو عند الحدود مع لبنان

MG1917-ga- دورية للعدو بمحاذاة السياج الحدودي مع لبنان

المنطاد الذي رفعه العدو عند الحدود مع لبنان
المنطاد الذي رفعه العدو عند الحدود مع لبنان


تعليقات: