مهرجان عين قنيا الثقافي الثالث

مقدّمة الحضور في مهرجان عين قنيا الثقافي الثالث
مقدّمة الحضور في مهرجان عين قنيا الثقافي الثالث


عين قنيا:

أطلق تجمّع شبيبة عين قنيا - قضاء حاصبيا مهرجانه الثقافي الفني السنوي الثالث في باحة الموقف وسط البلدة، بحضور النائب أنور الخليل ممثلا بكمال أبو غيدا، النائب قاسم هاشم ممثلا بإبراهيم صعب، النائب أسعد حردان ممثلا بمحمود مرداس، قائد اللواء التاسع في الجيش اللبناني العميد أحمد بدران ممثلا بالنقيب علاء علود.

بعد النشيد الوطني اللبناني، وكلمة ترحيبية لعريفة الاحتفال عبير البحري، كانت كلمة لرئيس اتحاد بلديات الحاصباني الدكتور منير جبر حديفة، حيّا فيها التضحيات التي يقدّمها الجيش اللبناني لمواجهة الإرهاب وتأمين الأمن والاستقرار للبنانين.

وثمّن الجهود التي بذلها تجمّع شبيبة عين قنيا لإنجاح هذا المهرجان، وإبراز وجه البلدة الثقافي والحضاري بعيدا عن التعصّب العائلي والحزبي، مشدّداً على ضرورة دعم وتشجيع مثل هذه النشاطات التي تساهم في تحريك العجلة الاقتصادية وإلى تعزيز روح التعاون وجمع الشمل بين إبناء البلدة.

وبإسم التجمّع عدّدت مسؤولة الإعلام أريج جبر حديفة النشاطات التي حقّقها التجمّع على مدى السنوات الثلاث الماضية في البلدة على كافة الصعد سيما البيئية منها والصحية الثقافية والاجتماعي.

كما كانت قصيدة من وحي المناسبة للشاعر نظام أبو رافع وعرض فلكلوري لفرقة ثانوية حاصبيا الرسمية، أعقبه تسليم دروع تقديرية لكل من العميد بدران والعميد المتقاعد ايليا فرنسيس وثالث للجامعة اللبنانية الدولية، ثم أُعلِنَ عن افتتاح المهرجان.

تعليقات: