حواجز ودوريات في العرقوب بعد «كاتيوشا» الفجر


العرقوب ـ

تواصل اطلاق الصواريخ مجهولة الهوية الموجهة نحو الأراضي المحتلة، وكان آخرها صاروخ نوع «كاتيوشا«، أطلق بعد منتصف ليل الاثنين/الثلاثاء، من خراج بلدة شبعا وقد سقط داخل الاراضي اللبنانية، في تلة الشحل شرق شبعا والقريبة من موقع الاحتلال الإسرائيلي في تلة الرادار.

وافادت معلومات ان مجهولين اطلقوا عند الواحدة من فجر الثلاثاء الصاروخ، من واد في الطرف الغربي الجنوبي لبلدة شبعا. وعلى الفور، نفذ الجيش اللبناني انتشاراً واسعاً في المنطقة وعمل على تمشيط المكان الذي من المفترض ان يكون الصاروخ قد اطلق منها. والبحث ما زال جارياً للعثور على المنصة التي اطلق منها الصاروخ.

وفي وقت لاحق، اطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدداً من القنابل المضيئة فوق مواقعها في تلال كفرشوبا وشرق شبعا. كما سجل تحليق طائرة استطلاع معادية من دون طيار في أجواء شبعا ومحيطها.

وفيما ساد الهدوء المنطقة طوال نهار امس، واصل الجيش اللبناني اقامة الحواجز الثابتة والمتنقلة في منطقتي العرقوب ومرجعيون وعمل على تفتيش السيارات والتدقيق في هويات ركابها. كما سيّر وقوات اليونيفيل دوريات مؤللة في مختلف قرى العرقوب وعلى طول الطريق المحاذي للسياج التقني الذي يفصل بين لبنان والأراضي المحتلة.

استطلاع اسرائيلي

من جهة ثانية، صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي :عند الساعة 9:05 من يوم (اول من) امس، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الاسرائيلي الاجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق بعلبك، الهرمل، رياق وفوق البحر مقابل صيدا، ثم غادرت الاجواء عند الساعة 20:35 من فوق بلدة الناقورة .

وعند الساعة 19:10 خرقت طائرة مماثلة الاجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق بعلبك، الهرمل ورياق، ثم غادرت الاجواء فجر اليوم (امس) عند الساعة 3:00 من فوق البلدة المذكورة.

تعليقات: